جدارية "صوت السلام الإنساني" تكريماً لشيرين أبو عاقلة في عمّان

1 1 1 - جدارية "صوت السلام الإنساني" تكريماً لشيرين أبو عاقلة في عمّان

رسم أطفال متطوعون وفنانون وصحافيون، مساء الأربعاء في العاصمة الأردنية عمّان، لوحة “صوت السلام الإنساني”، تقديراً لمراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة التي اغتالها الاحتلال الإسرائيلي في 11 مايو/أيار الحالي، في جنين.

اقرا ايضا

ghanouchi jbeliii 720x470 1 660x330 - جدارية "صوت السلام الإنساني" تكريماً لشيرين أبو عاقلة في عمّان

عاجل: بالأسماء..تجميد أموال الغنوشي والجبالي وعدد من أفراد عائلتهما..

2022/07/05 22:48
1656948202 election isie 660x330 - جدارية "صوت السلام الإنساني" تكريماً لشيرين أبو عاقلة في عمّان

هام: هيئة الانتخابات تنشر القائمة النهائية للأطراف المشاركة في حملة الاستفتاء

2022/07/05 22:37

وتداعى المشاركون في المبادرة التي نظمتها جمعية “حرير” المجتمعية بالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين، لإبراز مشاعرهم على جدارية طولها متر وعرضها 3 أمتار، وتتوسطها صورة أبو عاقلة بألوان زيتية.

وقال رئيس رابطة الفنانين التشكيليين، الرسام إبراهيم الخطيب، إنّ “المشاركة تأتي من باب أهمية إظهار الموقف الشعبي والإنساني في التضامن مع القضايا التي تمسّ بوجدان الناس وتحركهم وتعبّر عنهم”. وأضاف: “ندرك حجم الألم الذي خلّفه اغتيال أبو عاقلة، ومحاولات طمس كل الإشارات التي تساهم في تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي”.

وبيّن صاحب المبادرة التكريمية، مؤسّس جمعية حرير، نهاد الدباس، أنّ فكرة اللوحة “تعكس صرخة أطفال متمسكين بمبادئ وقيم تربوا عليها في حب الأوطان والدفاع عنها، بصوتهم وريشتهم وأناملهم الرقيقة، ولتشكل الإعلامية الراحلة المثل الذي يحتذى به”.

وتنتشر في أوساط الساحة الفنية والثقافية في الأردن مبادرات مشابهة للاحتفاء بأبو عاقلة، وتسليط الضوء على جرأتها في نقل الواقع الحقيقي للشعب الفلسطيني وفضح جرائم الاحتلال الوحشية.

وقالت الصحافية ميسون يونس إنّ هذا النوع من المبادرات “يُحيي فكرة إبقاء الارتباط بالقضية الفلسطينية في عقول الأطفال، ويساهم في ترسيخ العلاقة بين الأجيال الجديدة وما يحدث في فلسطين المحتلة من بطش وتنكيل بحق الشعب الفلسطيني”.

شارك المقال
  • تم النسخ