الاحتلال يصيب فلسطينيًا بجروح جنوب نابلس وينفذ حملة اعتقالات بالضفة

1237786693 - الاحتلال يصيب فلسطينيًا بجروح جنوب نابلس وينفذ حملة اعتقالات بالضفة

أصيب فلسطيني بجروح، اليوم الثلاثاء، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليه قرب حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، فيما نفذت قوات الاحتلال عمليات اعتقال في عدة مناطق من الضفة الغربية.

اقرا ايضا

1657146197 justice 660x330 - الاحتلال يصيب فلسطينيًا بجروح جنوب نابلس وينفذ حملة اعتقالات بالضفة

محكمة المحاسبات بقفصة: اسقاط قائمات النهضة وقلب تونس في تشريعية 2019 وحرمان أعضائها من الترشح للانتخابات لخمس سنوات

2022/07/06 23:23
anas hamadi 660x330 - الاحتلال يصيب فلسطينيًا بجروح جنوب نابلس وينفذ حملة اعتقالات بالضفة

أنس الحمادي: مشروع الدستور يمهد لاستعمال القضاء ضد الخصوم السياسيين..

2022/07/06 23:12

وأكدت مصادر محلية وصحافية، أن قوات الاحتلال أصابت بالرصاص الحي فلسطينيًا بجروح في منطقة الأطراف السفلية، قرب حاجز حوارة العسكري المقام جنوب نابلس، كما منع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليه لعلاجه، قبل نقله إلى إحد المستشفيات في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”، فإن جيش الاحتلال أطلق النار على الشاب بعد محاولته طعن أحد الجنود، وهو ما أكّدته الإذاعة الإسرائيلية.

عشرات الإصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيت أمر ومخيم العروب

في سياق آخر، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة، عقب مداهمة عدة منازل، وفق تصريحات للناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل، بينما كان عدة فلسطينيين أصيبوا بالاختناق بالغاز خلال مواجهات مماثلة الليلة الماضية، اندلعت عند مدخل المخيم.

حملة اعتقالات واسعة في مختلف أنحاء الضفة

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، الشاب ثائر أبو الرب من قرية مسلية جنوب جنين شمال الضفة، فيما اعتقلت الشاب فؤاد الأشقر من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين أثناء عودته من الأردن على معبر الكرامة، وكذلك اعتقلت ثلاثة شبان من بلدة برطعة جنوب غرب جنين وهم: حسن طارق، ووسام إبراهيم، وصهيب قبها، وفق ما أكده لـ”العربي الجديد” مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين منتصر سمور.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد الدودة من بلدة حلحول شمال الخليل، والشاب علام الراعي عقب مداهمة منزله في البلدة القديمة في نابلس فجر اليوم، والطالب في الثانوية العامة من بلدة بيت أمر شمال الخليل فؤاد وليد كايد الصليبي (17 عاماً) أثناء مروره عن حاجز “الكونتينر” المقام جنوب شرق القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال اليوم، الأسير المحرر وليد الجعفري من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم جنوب الضفة، والأسير المحرر والقيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” بسام أبو عكر، والأسير المحرر مصطفى قنيص عقب مداهمة منزليهما في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

في حين، دهمت قوات الاحتلال منزلاً في قرية حوسان غرب بيت لحم، وفتشته، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة منه، بينما اعتقلت الشابين محمد تايه، وأسامة البرية من مخيم الفارعة جنوب طوباس شمال شرق الضفة الغربية، وفق تصريحات لمدير نادي الأسير الفلسطيني في طوباس كمال بني عودة.

وبالتزامن مع اعتقال الشابين من مخيم الفارعة، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي تجاه الشبان.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، أربعة شبان من مدينة قلقيلية شمال الضفة، وهم: محسن حردان، وحسني النيص، ولؤي فريج، وجمال داود، بينما اعتقلت الشاب محمد ريان من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت شمال الضفة.

في حين، اعتقلت قوات الاحتلال الجريح نادر الشريف الليلة، بعد اقتحام غرفة العلاج بالمستشفى وإبلاغ عائلته بأنه معتقل وإجبارهم على مغادرة المكان، علماً بأنه أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط في عينه تسببت بكسور بالجمجمة ونزيف حاد.

مستوطنون يلاحقون رعاة الأغنام في منطقة عين شبلي

على صعيد آخر، لاحق مستوطنون وشرطة الاحتلال اليوم، رعاة الأغنام في منطقة عين شبلي بالقرب من البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي الفلسطينيين هناك، واحتجزوا أحد الرعاة.

إلى ذلك، أكد الصحافي محمد أبو ثابت من قرية بيت دجن شرق نابلس، أن الأهالي اكتشفوا أن مستوطنين أحرقوا يوم الجمعة الماضي، 150 شجرة زيتون مثمرة في القرية.

شارك المقال
  • تم النسخ