وفد كتالوني يزور مناطق "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سورية

زار وفد من إقليم كتالونيا الإسباني، الخميس، مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية”، وناقش مع ممثلين عن الإدارة تنفيذ مشاريع في قطاعات الصحة والنظافة في مناطق شمال شرقي سورية.

اقرا ايضا

fmi tunisie - وفد كتالوني يزور مناطق "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سورية

تونس وصندوق النقد الدولي سيعقدان قريبا سلسلة مشاورات على ان تفضي الى انطلاق المفاوضات الرسمية

2022/05/25 12:08
sucre - وفد كتالوني يزور مناطق "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سورية

المراقبة الاقتصادية بنابل تحجز 6 اطنان من السكر السائب

2022/05/25 11:57

بدوره، قال الرئيس المشترك لـ”هيئة الإدارة المحليّة والبيئة في إقليم الجزيرة”، التابعة لـ”الإدارة الذاتية”، سليمان علي عرب، خلال مؤتمر صحافي عقده في مدينة القامشلي بريف الحسكة، إن “الوفد تعرف إلى تجربة الإدارة الذاتية”.

وأضاف عرب أن “هناك جانباً مهماً في ما يخص العلاقات مع بلديات إقليم الجزيرة وشمال وشرق سورية والبلديات التي يديرها الوفد وبالأخص برشلونة وكتالونيا بشكل كامل”.

من جهته، قال رئيس منظمة وينس كتالونيا دافيد مينوباس، خلال المؤتمر الصحافي: “عقدنا اليوم اجتماعين، وقد وصلت حديثا إلى مناطق روج آفا، ودخلت من إقليم كردستان العراق، واطلعنا على أوضاع النازحين من مناطق شمال وشرق سورية هناك، وزرنا عدة مخيمات”.

وأوضح أن “الهدف الأساسي من الزيارة إلى مناطق شمال وشرق سورية هو معرفة الصعوبات على أرض الواقع ولكي نراها بأعيننا وبالأخص الأشخاص الذين هربوا من بيوتهم بسبب الهجمات من قبل الدول والفصائل”. 

وكان وفد من مملكة السويد برئاسة مسؤول دائرة الشؤون القنصلية والقانون المدني السفير فريدريك فلورن ونائبته كرستين هيدنبرغ قد زار مناطق “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية”، الإثنين الفائت، وبحث خلال الزيارة الأوضاع الراهنة في المنطقة وفي شمال وشرق سورية والوضع الاقتصادي والإنساني.

%D9%88%D9%81%D8%AF%20%D9%83%D8%AA%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%86%D9%8A - وفد كتالوني يزور مناطق "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سورية
شارك المقال
  • تم النسخ