قبلي: إقرار اضراب جهوي حضوري في قطاع النقل العمومي

1652369294 kebili - قبلي: إقرار اضراب جهوي حضوري في قطاع النقل العمومي


أصدر الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي، اليوم الخميس، لائحة تدعو إلى إضراب جهوي حضوري في قطاع النقل العمومي يومي 25 و26 ماي الجاري، في صورة عدم تفاعل السلط الجهوية والمركزية مع مطالب العاملين في القطاع والتي تضمّنتها اللائحة المهنية الصادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل يوم 11 افريل المنقضي.

اقرا ايضا

1653651614 justice - قبلي: إقرار اضراب جهوي حضوري في قطاع النقل العمومي

من بينهم الغنوشي: تفاصيل تحجير السفر على جميع المشمولين بالتحقيق في ما يعرف بقضية “الجهاز السري” للنهضة..#خبر_عاجل

2022/05/27 23:02
lapresse 13042012 - قبلي: إقرار اضراب جهوي حضوري في قطاع النقل العمومي

الصادق الحمامي: الصحافة لم تنجح منذ 2011 في أن تكون سلطة رابعة

2022/05/27 22:50

وتؤكد لائحة الاضراب على استياء العاملين في قطاع النقل العمومي من إفشال السلط الجهوية للجلسة الصلحية التي كان من المزمع عقدها بمقر الولاية يوم 9 ماي الجاري رغم حضور ممثلين عن الطرف الاداري والطرف النقابي لمصالح النقل العمومي، وهو ما اضطرهم الى تنفيذ اضراب جهوي في قطاع النقل يوم الثلاثاء الماضي تسبّب، وفق نص اللائحة، في تعطّل مصالح المواطنين.

كما حمّلت اللائحة السلط الجهوية مسؤولية تبعات كل تصعيد سيتم اللجوء اليه مستقبلا للتعبير عن تمسّك العاملين في قطاع النقل العمومي بمطالبهم المتمثلة اساسا في سدّ النقص الفادح في الموارد البشرية في جميع الاسلاك، وتجديد اسطول الحافلات نظرا للحالة السيئة للحافلات المستعملة حاليا، مع توفير حافلات جديدة للخطوط المستحدثة والبعيدة، فضلا عن تسوية الوضعية القانونية للمستودع الجهوي لشركة النقل.

ويطالب العاملون كذلك، وفق اللّائحة، بتوفير مقر جديد للادارة الجهوية للنقل، وايجاد حلّ نهائي لوضعية محطة النقل البري الكائنة بالمدخل الشمالي لمدينة قبلي، اضافة الى تحسين ظروف العمل، وفتح افاق الترقيات للاعوان، مع تمكينهم من تربصات تكوينية، وتعزيز تمثيلية النقابات في مجلس ادارة الشركة الجهوية للنقل.

يذكر ان ولاية قبلي قد شهدت يوم الثلاثاء المنقضي تنفيذ اضراب جهوي في قطاع النقل العمومي تسبّب في شلل تام لحركة الحافلات، وتعطّل مصالح المواطنين والتلاميذ، وذلك عقب الفشل في عقد جلسة صلحية بمقر الولاية يوم الاثنين الماضي، بسبب تغيّب السلط الجهوية عن حضورها.

شارك المقال
  • تم النسخ