تشييع جثمان الشهيد اليازوري بالبيرة وإصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدس

1239365118 - تشييع جثمان الشهيد اليازوري بالبيرة وإصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدس

شيّع الفلسطينيون اليوم الأربعاء جثمان الفتى الطالب الشهيد ثائر خليل مسلط اليازوري، البالغ من العمر 18 عاماً، في مسقط رأسه بمدينة البيرة الملاصقة لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية بعد وقت قصير من إصابته بجروح برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب شاب مساء اليوم بجروح برصاص قوات الاحتلال في القدس.

اقرا ايضا

ghanouchi - تشييع جثمان الشهيد اليازوري بالبيرة وإصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدس

عاجل: تحجير السفر على راشد الغنوشي..

2022/05/27 19:53
samir 2 660x330 - تشييع جثمان الشهيد اليازوري بالبيرة وإصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدس

بعد الضجة التي أثارتها تصريحاتها: سمير الوافي يكشف حقيقة علاقة الحب التي جمعته برباب الماجري..#خبر_عاجل

2022/05/27 17:29

وانطلق موكب تشييع اليازوري بعد إلقاء عائلته نظرة الوداع عليه في مشهد حزين، وجابت مسيرة شوارع رام الله والبيرة، وأديت الصلاة عليه في أحد مساجد البيرة، ثم سار المشيعون باتجاه مقبرة مدينة البيرة، حيث ووري جثمان الشهيد الثرى هناك.

وتخلل مسيرة التشييع إطلاق الرصاص بالهواء تحية للشهيد ورفعت أعلام فلسطين ورايات الفصائل الوطنية، على وقع الهتافات الوطنية والمنددة بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن استشهاد الفتى ثائر خليل مصلط اليازوري (18 عاماً)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة البيرة، حيث أصيب برصاصة في القلب بشكل مباشر أطلقها عليه جنود الاحتلال عند جبل الطويل بمدينة البيرة.

وأكدت مصادر محلية إصابة اليازوري، وهو طالب في مدرسة الهاشمية بمدينة البيرة، وإصابة فتى آخر (17 عاماً) برصاصة في القدم، أثناء وجوده قرب مدرسته.

في سياق متصل، أصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة بعد إطلاق شرطة الاحتلال النار عليه في منطقة باب القطانين، أحد أبواب المسجد الأقصى مساء اليوم، بزعم محاولته طعن أحد أفراد الاحتلال في المكان، فيما لم تسجل إصابات في أفراد شرطة الاحتلال.

وفي أعقاب الحادث، أغلقت قوات الاحتلال أبواب المسجد الأقصى واعتدت على المواطنين داخل ساحاته بالقرب من متوضأ المطهرة، كما اعتقلت أحد الشبان، إضافة لاعتدائها على المواطنين في شارع الواد.

ولم يكن الشاب يحمل سكيناً، وفق شهادة حراس من الأقصى في حديث لـ”العربي الجديد” والذين فضلوا عدم ذكر أسمائهم، مشيرين إلى أن الشاب فقط هتف “الله أكبر” وحاول الانقضاض على الجندي، قبل أن يتم إطلاق النار عليه.

من جانب آخر، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بدو شمال غرب القدس، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

في حين، أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المقدسي نافز زيتون على هدم منزله في سلوان بالقدس اليوم، بحجة البناء دون ترخيص، وفرضت بحقه غرامة مالية بقيمة 30 ألف شيقل بالعملة الإسرائيلية.

إلى ذلك، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلاً قيد الإنشاء في قرية العيساوية، شرق القدس، تعود ملكيته للمواطن محمد مصطفى، بحجة عدم الترخيص.

بينما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلاً وغرفاً زراعية وحظائر في قريتي الفخيت والمركز، بمسافر يطا، جنوب الخليل جنوب الضفة، وفق تصريحات لمنسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور.

في شأن آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 3 فلسطينيين من مدينة الخليل، فيما اعتدى مستوطنون على الأهالي وقطعوا أسلاكاً شائكة في حي تل الرميدة بالخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال إبراهيم ضبايا من مخيم جنين، وعبد السلام عيسة ويامن أبو علي (16 عاماً) من بلدة صانور جنوب جنين، والأسير المحرر فادي حمدان من جنين أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة رام الله.

كما أصيب عامل فلسطيني بجروح بساقه برصاص قوات الاحتلال، التي اعتقلته بعد ذلك، خلال اقتحام قرية فقوعة شرق جنين ومطاردة العمال قرب جدار الفصل العنصري بمحاذاة قرية فقوعة، واعتقلت 40 عاملاً.

في حين، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، فلسطينياً من مدينة جنين، واستولت على جرافته في قرية فقوعة شرق جنين، أثناء عمله في أرض بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري المقام على أراضي القرية.

شارك المقال
  • تم النسخ