اريانة: قريبا انطلاق تنفيذ برنامج التمكين الاجتماعي للأسر

ariana - اريانة: قريبا انطلاق تنفيذ برنامج التمكين الاجتماعي للأسر

اقرا ايضا

chirine - اريانة: قريبا انطلاق تنفيذ برنامج التمكين الاجتماعي للأسر

القبض على حسام حبيب بعد نداء استغاثة أطلقته طليقته شيرين عبد الوهاب..

2022/05/23 17:08
observatoire - اريانة: قريبا انطلاق تنفيذ برنامج التمكين الاجتماعي للأسر

هذا موقف المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة من الحوار الوطني..

2022/05/23 16:57

ينطلق خلال شهر جوان القادم وإلى غاية ديسمبر 2023، تنفيذ البرنامج الوطني للتمكين الاجتماعي للأسر على مستوى ولاية أريانة تحت إشراف المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، وفق ما ذكرته رئيسة مصلحة شؤون المرأة والأسرة بالمندوبية إنصاف عباسي ل(وات) .

ويهدف هذا البرنامج، وفق عباسي، الى تدعيم تماسك الأسرة وتحصينها من المخاطر ومرافقتها وتنمية قدراتها على القيام بوظائفها وتحقيق اندماجها الاجتماعي وتحصينها من أخطار الفكر المتطرف وتعزيز البعد الوقائي لديها.

ولفتت العباسي إلى أن الأهداف الخصوصية للبرنامج تشمل وقاية الأسر من السلوكات السلبية ومخاطر الفكر المتطرف، والتربية والتنشئة السليمة للأبناء ونشر ثقافة الحوار وتقبل الآخر إضافة إلى تنمية الوعي بالسلوك الحضاري وإعداد الشباب للحياة الزوجية ومرافقة الأسر ذات الوضعيات الخصوصية في مجال التوجيه والإرشاد النفسي والصحي والقانوني والوساطة العائلية.

وسيعهد تنفيذ هذا البرنامج الذي سيتم بالشراكة بين ولاية أريانة ومعتمدياتها والهياكل الحكومية الجهوية والمحلية ذات الصلة والمجتمع المدني، إلى فريق عمل يشرف عليه الخبير في علم الاجتماع محمد الجويلي.

وسيتم خلال الشهر الجاري تنظيم دورات توعوية وتحسيسية لفائدة 1000 أسرة بكافة معتمدية في مجال التربية والتنشئة السليمة للأبناء بالإضافة إلى تنظيم دورات توعوية وتحسيسية لفائدة 500 شاب وشابة بكل معتمدية في مجال تأهيل الشباب للحياة الزوجية وذلك ب بكل معتمدية، وفق ذات المصدر.

كما سيتم تنظيم دورات توعوية وتحسيسية لفائدة 1000 أسرة بكل معتمدية في مجال الوقاية من السلوكات السلبية ومخاطر الفكر المتطرف، فضلا عن تقديم خدمات مرافقة وتعهد لفائدة 1000 أسرة ذات وضعيات خصوصية بكل معتمدية في مجال التوجيه والإرشاد النفسي والصحي والقانوني والوساطة العائلية وتنظيم دورات تكوين مكونين في مجال التوجيه والإرشاد النفسي والصحي والاجتماعي والقانوني والوساطة العائلية لفائدة 14 متكونا

وكان برنامج التمكين الاجتماعي للأسر بولاية اريانة موضوع جلسة انعقدت امس الثلاثاء بولاية اريانة باشراف المعتمدة الأولى شيماء النفطي وبحضور كل الأطراف المتدخلة.

وقدم الخبير في علم الاجتماع محمد الجويلي مداخلة تضمنت معطيات محينة حول ولاية أريانة تضمنت المؤشرات الديمغرافية والخارطة الاجتماعية والتربوية ومعدلات التكوين والتشغيل والبطالة ونسب الزواج والطلاق وغيرها من المؤشرات التي تعد أرضية أولية للتدخل ضمن أهداف البرنامج.

شارك المقال
  • تم النسخ