الولايات المتحدة تتعهد بإعادة الدعم للسودان فور نجاح التوافق الوطني

1652073617 GettyImages 1232949346 - الولايات المتحدة تتعهد بإعادة الدعم للسودان فور نجاح التوافق الوطني

 

اقرا ايضا

1652911703 bourse tunis - الولايات المتحدة تتعهد بإعادة الدعم للسودان فور نجاح التوافق الوطني

توننداكس يتجه صعودا في إقفال الإربعاء

2022/05/18 23:08
1652911037 ligue1 - الولايات المتحدة تتعهد بإعادة الدعم للسودان فور نجاح التوافق الوطني

بطولة الرابطة المحترفة الاولى:النتائج والترتيب

2022/05/18 22:57

أعلنت مساعدة وزير الخارجية الأميركي للشؤون الأفريقية مولي في، يوم الأحد، التزام بلادها بإعادة الدعم المالي للسودان في حال تحقيق التوافق الوطني واستكمال عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد. 

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجرته مولي برئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الأحد. 

وأكدت مولي، طبقاً لبيان صادر عن مجلس السيادة، دعم الولايات المتحدة الأميركية، لعملية الحوار والوفاق بين القوى السياسية والأطراف السودانية والذي ترعاه الألية الثلاثية بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة التنمية الحكومية، مشيرة إلى استعداد وأشنطن لتسهيل كافة العقبات وتهيئة المناخ لانطلاق الحوار بصورة شفافة.

وكانت الآلية الثلاثية التي تضم الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة “إيغاد” قد دعت لاجتماعات تحضيرية في العاشر من الشهر الجاري تشارك فيها الأطراف المدنية، لكن تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير وأحزابا سياسية أخرى ولجان المقاومة أعلنت مقاطعتها للاجتماعات بحجة أنها لن تقود إلى نتائج تنهي الانقلاب العسكري وتعيد البلاد إلى مسارها الديمقراطي. 

وأشار البيان إلى أن البرهان أكد للمسؤولة الأميركية التزامه باستكمال المرحلة الانتقالية وصولاً لمرحلة التحول الديمقراطي، كما جدد الالتزام بدعم جهود الآلية الثلاثية بجانب الجهود الأخرى المبذولة من قبل السودانيين لتحقيق التوافق الوطني.

شارك المقال
  • تم النسخ