طوفان جماهيري احتفالي.. ظاهرة تجتاح ملاعب أوروبا

1395928178 - طوفان جماهيري احتفالي.. ظاهرة تجتاح ملاعب أوروبا

شهدت الدوريات الأوروبية، خلال الفترة الحالية، عدداً من حالات اقتحام الجماهير الرياضية الملاعب، من أجل التعبير عن سعادتها وفرحتها بسبب صعود أنديتها إلى الأضواء مرة أخرى بعد غياب طويل، أو التأهل إلى المسابقات القارية.

اقرا ايضا

chirine - طوفان جماهيري احتفالي.. ظاهرة تجتاح ملاعب أوروبا

القبض على حسام حبيب بعد نداء استغاثة أطلقته طليقته شيرين عبد الوهاب..

2022/05/23 17:08
observatoire - طوفان جماهيري احتفالي.. ظاهرة تجتاح ملاعب أوروبا

هذا موقف المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة من الحوار الوطني..

2022/05/23 16:57

البداية مع جماهير نادي كولن الألماني، التي سارعت إلى اقتحام ملعبها “راين إنيرجي”، السبت، بعدما ضمن الفريق التأهل إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم القادم، رغم الخسارة أمام الضيف فولسفبورغ بهدف نظيف، ضمن منافسات الأسبوع الـ(33) من “البوندسليغا”.

ونزلت جماهير نادي كولن إلى أرضية الملعب من أجل الاحتفال مع نجومها، الذين استطاعوا الحصول على المركز السابع في ترتيب جدول الدوري الألماني بالموسم الحالي، بعدما جمعوا 52 نقطة، بحسب التسجيل المصور الذي قام الفريق بنشره على الحساب الرسمي في “تويتر”.

بدروها، سارعت جماهير نادي شالكه إلى اقتحام الملعب، من أجل التعبير عن سعادتها الكبيرة بتصدر الفريق منافسات دوري الدرجة الثانية في ألمانيا قبل المرحلة الأخيرة، بالإضافة إلى ترديد أهازيج خاصة عقب ضمان الصعود إلى أضواء “البوندسليغا” مرة أخرى.

ولم يختلف حال جماهير شالكه كثيراً عن مشجعي فولهام، الذين سارعوا إلى اقتحام ملعبهم “كرافين كوتاج”، من أجل الاحتفال بلقب “التشامبيونشيب”، والعودة مرة أخرى إلى منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم القادم.

واستطاع فولهام العودة مرة أخرى إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تربع على عرش جدول ترتيب “التشامبيونشيب” مدة طويلة، وجمع نجومه 90 نقطة، عقب فوزهم في 27 مواجهة وتعادلهم في 9 مباريات، فيما خسروا في 10 مناسبات.

أما جماهير بورنموث، فانتظرت حتى نهاية المواجهة التي فازوا فيها على نوتينغهام فورست بهدف نظيف، من أجل اقتحام الملعب والاحتفال مع لاعبيهم، بسبب عودتهم مرة أخرى إلى منافسات الموسم القادم في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتمكن نادي بورنموث من الصعود إلى “البريميرليغ” مرة أخرى، عقب حلوله في المركز الثاني بـ”التشامبيونشيب”، نتيجة جمع لاعبيه 88 نقطة، بعدما حققوا الانتصار في 25 مواجهة، وتعادلوا في 13 مباراة، وخسروا 8 مرات.

الختام مع جماهير نادي تولوز، التي قامت باقتحام ملعبها، من أجل الاحتفال بتحقيق نجومها لقب دوري الدرجة الثانية في فرنسا، بالإضافة إلى العودة مرة أخرى إلى منافسات الدرجة الأولى بعد غياب طويل للغاية.

شارك المقال
  • تم النسخ