مستوطنون يهاجمون الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية

1240493681 - مستوطنون يهاجمون الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية

هاجم مستوطنون، يوم السبت، الفلسطينيين وممتلكاتهم في مناطق مختلفة في الضفة الغربية، تزامناً مع اعتقالات نفذتها قوات الاحتلال، وسقوط عدد من الجرحى الفلسطينيين. 

اقرا ايضا

ghanouchi - مستوطنون يهاجمون الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية

عاجل: تحجير السفر على راشد الغنوشي..

2022/05/27 19:53
samir 2 660x330 - مستوطنون يهاجمون الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية

بعد الضجة التي أثارتها تصريحاتها: سمير الوافي يكشف حقيقة علاقة الحب التي جمعته برباب الماجري..#خبر_عاجل

2022/05/27 17:29

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، في تصريحات صحافية، بأن مجموعة من المستوطنين هاجمت منازل الفلسطينيين في بلدة بورين جنوب نابلس شمال الضفة، وألقت الحجارة باتجاهها، إلا أن الأهالي تصدوا لها.

من جانب آخر، اعتدى مستوطنون، يوم السبت، على المواطن الفلسطيني، جمال حمايل، من بلدة بيتا جنوبي نابلس بالضرب خلال تواجده في منطقة عين أم الجرب شمال شرق بيتا، ما أدى إلى إصابته برضوض.

كما رشق مستوطنون بالحجارة المركبات الفلسطينية المارة على حاجز زعترة المقام جنوب نابلس، وكذلك رشقوا المركبات الفلسطينية المارة من الشارع المحاذي لمستوطنة “يتسهار” المقامة جنوب نابلس.

إلى ذلك، اعتدى مستوطنون، يوم السبت، على المسن الفلسطيني عبد الله اغنيمات (81 عامًا)، أثناء تواجده في أرضه في بلدة صوريف غرب الخليل جنوب الضفة، ما أدى لإصابته بكسر في اليد ورضوض في أنحاء جسمه، نقل على إثرها للمستشفى، لتلقي العلاج.

في حين، اقتحم مستوطنون، يوم السبت، أراضي خربة حراشة في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله وسط الضفة، وحاولوا استفزاز الفلسطينيين المتواجدين في أراضيهم.

واقتلع مستوطنون، يوم السبت، وكسروا 30 شجرة زيتون في بلدة كفر الديك غرب سلفيت شمال الضفة.

على صعيد آخر، أصيب شاب فلسطيني بجروح في الكتف برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تواجده قرب جدار الفصل العنصري في قرية حبلة جنوب قلقيلية شمال الضفة، وأدت الإصابة إلى نزيف حاد، ووصفت إصابته بالحرجة.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، على فلسطيني أثناء مروره على حاجز عسكري أقامته قوات الاحتلال، منذ 3 أيام، على مدخل بلدة دير بلوط غرب مدينة سلفيت.

في سياق منفصل، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، بهدم بركس للدواجن والأغنام، في قرية تواني شرق يطا جنوب الخليل جنوب الضفة، وأمهلت صاحبه مدة 96 ساعة لإخلاء “البركس” من الدواجن، وفق تصريح لمنسق لجان الحماية والصمود في جنوب الخليل، فؤاد العمور.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، يوم السبت، الشاب محمد ناصر أبو صلاح عقب الاعتداء عليه والتنكيل به، بعد مداهمة منزله، وفق ما أفاد به مدير نادي الأسير الفلسطيني، منتصر سمور، في حديث لـ”العربي الجديد”.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، الشابين محمد جربان وسليم عتابا أثناء تواجدهما بالقرب من قرية رمانة غرب جنين شمال الضفة.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، خلال اقتحامها مخيم شعفاط شمال شرقي مدينة القدس، دون الإبلاغ عن اعتقالات أو إصابات.

وأصيب فلسطينيان بجروح، مساء السبت، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وفق تصريحات للناشط الإعلامي، محمد عوض.

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، بشروط، عن الشاب أحمد ركن عقب اعتقاله أمس من منزله في حي رأس العامود في سلوان جنوب المسجد الأقصى، وشملت شروط الإفراج منعه من التواصل مع أي شاب ممن اعتقلوا الخميس من المسجد الأقصى، ومنعه من المشاركة في إسعاف المصابين والتواجد مع الطواقم الطبية تحت أي ظرف كان ولفترة محددة، كما أن عليه الحضور للتحقيق في أي وقت تقوم خلاله شرطة الاحتلال باستدعائه على خلفية الملف ذاته.

وفق تصريحات لمدير نادي الأسير الفلسطيني في طوباس، كمال بني عودة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، الفتى نسيم نبريص من مخيم الفارعة جنوب طوباس شمال شرق الضفة، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري المقام في الأغوار.

أيضاً، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، الفلسطيني محمود درباس من مدينة القدس المحتلة.

وفي سياق آخر، احتشد مستوطنون عند مفرق مخماس شمال شرق القدس، وقرب بلدة بيتين شرق رام الله مع تواجد لجيش وشرطة الاحتلال، كما حاول مستوطنون تنفيذ اعتداءات على بلدتي سنجل واللبن الشرقية شمال رام الله وسط الضفة، وأدوا طقوسا تلمودية على مدخل اللبن الشرقية، وفق ما أكدته مصادر محلية وصحافية.

ورشق مستوطنون المركبات الفلسطينية بالحجارة على طريق بلدة حوارة جنوبي نابلس شمالي الضفة، فيما احتشد مستوطنون أمام مستوطنة شيلو المقامة على أراضي الفلسطينيين بين نابلس ورام الله، كما أغلق مستوطنون شارع نابلس-طولكرم بصخور.

مواجهات في سلفيت

أصيب ثلاثة فلسطينيين مساء السبت، بجروح بالرصاص إحداها إصابة خطيرة في الرقبة، خلال تصدي أهالي بلدة حارس غرب سلفيت شمال الضفة الغربية لهجوم للمستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفق ما أكده لـ”لعربي الجديد” مدير الإعلام في محافظة سلفيت، معين ريان.

وأشار ريان إلى أن مواجهات اندلعت بين الأهالي وقوات الاحتلال، التي وفّرت الحماية للمستوطنين، ما أوقع ثلاث إصابات بجروح وإصابتين بقنابل الصوت، ونقلت جميع الإصابات إلى مستشفى سلفيت الحكومي، باستثناء واحدة خطيرة بالرقبة، نقلت إلى أحد مستشفيات الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وأشار ريان إلى أن دعوات وجّهت عبر مكبرات الصوت في مساجد قرية حارس غربي سلفيت للتصدي لهجمات المستوطنين على القرية، التي شهدت بعد ذلك مواجهات بين الأهالي وبين مستوطنين تحميهم قوات الاحتلال على مداخلها، بينما أغلقت قوات الاحتلال المدخل الغربي للقرية ببوابة حديدية.

شارك المقال
  • تم النسخ