قتلى وجرحى في هجوم على مقر لقوات الحزام الأمني في اليمن

1228223239 - قتلى وجرحى في هجوم على مقر لقوات الحزام الأمني في اليمن

قتل ضابطان رفيعان وعدد من الجنود وأصيب آخرون، في هجوم شنه مسلحون، مساء الجمعة، على مقر قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، في مدينة الضالع مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، وسط اليمن.

اقرا ايضا

1653652936 accident - قتلى وجرحى في هجوم على مقر لقوات الحزام الأمني في اليمن

عاجل: حادث مرور بالطريق السيارة تونس-صفاقس وغلق جزئي للطريق..

2022/05/28 14:21
مسعود - قتلى وجرحى في هجوم على مقر لقوات الحزام الأمني في اليمن

كمال بن مسعود: “النظام السياسي المرتقب سيكون رئاسويّا والدستور الجديد لن يتضمّن مقومات النظام البرلماني”

2022/05/28 14:10

وقال مصدر أمني لـ”العربي الجديد” إن مسلحين هاجموا مقر قوات الحزام الأمني في منطقة “حكولة” شمالي مدينة الضالع، بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، واندلعت اشتباكات بين الجانبين داخل المقر استمرت أكثر من ساعة.

وأدت الاشتباكات إلى مقتل قائد قوات مكافحة الإرهاب بالمحافظة، قائد اللواء السادس مقاومة، العقيد محمد الشوبجي، ونائب قائد قوات الحزام الأمني في محافظة الضالع، وليد الضامي، إضافة إلى عدد من الجنود، وأصيب عدد آخر، وفقاً للمصدر.

ولم ترد إحصائية دقيقة عن عدد القتلى من قوات الانتقالي، فيما قال المصدر الأمني إن سبعة من المسلحين قتلوا على الأقل خلال الاشتباكات، فيما وقع الآخرون أسرى لدى تلك القوات.

وعن هوية المهاجمين، قال المصدر إنهم مسلحون من أبناء منطقة الشعيب، التابعة للمحافظة، وقدموا إلى المقر للمطالبة بإطلاق سجناء تحتجزهم قوات الانتقالي فيه.

من جهته، أكد الصحافي في أمن العاصمة المؤقتة عدن، خالد السنمي، مقتل الضابطين “إثر اشتباكات مع عناصر تنظيم القاعدة في مقر الحزام الأمني”.

وقال مصدر أمني مقرب من الانتقالي لـ”العربي الجديد” إن “القوات ألقت القبض على ثمانية مسلحين في منطقة الشعيب، واقتادتهم إلى مقرها شمالي مدينة الضالع، وعند وصولهم تبين أنهم يتبعون أحد التنظيمات المتطرفة، وتمكنوا من السيطرة على سلاح جنود وأطلقوا النار، ما أدى إلى اندلاع الاشتباكات”.

ووفقاً للمصدر، فقد تمكنت “تعزيزات من قوات الحزام الأمني وصلت إلى المقر من السيطرة على الوضع، بعد مقتل عدد من المسلحين وإلقاء القبض على آخرين”.

شارك المقال
  • تم النسخ