قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى مجدداً وتعتدي على المصلين

1240148001 - قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى مجدداً وتعتدي على المصلين

اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند السابعة من صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة، الذي تسيطر دولة الاحتلال على مفاتيحه منذ عام 1967، وقامت بـ”تأمين” باحات المسجد لإدخال مجموعات المستوطنين للقيام بجولات صباحية.

اقرا ايضا

1653471556 presse ecrite tunisienne - قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى مجدداً وتعتدي على المصلين

أبرز اهتمامات الصحف التونسية ليوم الاربعاء 25 ماي

2022/05/25 10:39
fbi - قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى مجدداً وتعتدي على المصلين

عاجل: احباط مخطط لاغتيال “جورج بوش الابن”..وهذه التفاصيل..

2022/05/25 10:28

واستبقت قوات الاحتلال الإسرائيلي هذه الاقتحامات التي توقفت لنحو أسبوعين، بفرض إجراءات أمنية مشددة في القدس، خصوصاً البلدة القديمة منها.

وكان منسق حكومة الاحتلال أعلن أمس الأربعاء، أنه سيتم استئناف الاقتحامات صباح اليوم الخميس على فترتين، الأولى بين السابعة والحادية عشرة والثانية عند الساعة الثانية بعد الظهر.

وأكد شهود أن قوات شرطة الاحتلال بدأت منذ ما قبل السابعة بالتضييق على حركة الفلسطينيين في البلدة القديمة في القدس، ومنع توافدهم إلى المسجد الأقصى، لا سيما من باب المجلس، كما نشرت عراقيل في مختلف أزقة البلدة القديمة. ومنعت قوات الاحتلال الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال قامت بفتح باب المغاربة، وشرع المستوطنون باقتحام المسجد الأقصى، ثم اعتدت على المرابطين في المسجد الأقصى بالضرب. وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال حاصرت المرابطين داخل المصلى القبلي في المسجد، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط باتجاههم، فيما تعالت أصوات المرابطين بالتكبيرات.

ونقلت شبكات التواصل الاجتماعي صوراً تبيّن تحطيم زجاج منبر صلاح الدين في المسجد القبلي.

وكانت جماعات المستوطنين احتفت أمس بإعلان ما يسمّى منسق أعمال الحكومة، عن إعادة فتح المسجد الأقصى أمام “السياح”، ودعت إلى تنظيم مجموعات كبيرة للمشاركة في اقتحام الأقصى بمناسبة احتفالات دولة الاحتلال بذكرى تأسيسها الرابعة والسبعين، التي تصادف اليوم بموجب التقويم العبري اليهودي.

شارك المقال
  • تم النسخ