القضاء التونسي يحقق في تداول تذاكر سفر مكتوبة باللغة العبرية

في تونس بالعبرية - القضاء التونسي يحقق في تداول تذاكر سفر مكتوبة باللغة العبرية

باشر القضاء التونسي تحقيقات على سبيل الاسترشاد في تداول تذاكر سفر لسيارات الأجرة مطبوعة باللغة العبرية، بعدما فطن إليها الركّاب واستهجنوها.

اقرا ايضا

1653652936 accident - القضاء التونسي يحقق في تداول تذاكر سفر مكتوبة باللغة العبرية

عاجل: حادث مرور بالطريق السيارة تونس-صفاقس وغلق جزئي للطريق..

2022/05/28 14:21
مسعود - القضاء التونسي يحقق في تداول تذاكر سفر مكتوبة باللغة العبرية

كمال بن مسعود: “النظام السياسي المرتقب سيكون رئاسويّا والدستور الجديد لن يتضمّن مقومات النظام البرلماني”

2022/05/28 14:10

وقال المتحدث باسم النيابة العامة بمحاكم المهدية، فريد بن جحا، إن “القضاء فتح بحثا تحقيقيا على سبيل الاسترشاد في مرحلة أولى في بيع تذاكر سفر سيارات الأجرة مكتوبة باللغة العبرية”.

وأضاف بن جحا أن “النيابة العامة تعهدت بالقضية من أجل تحديد المسؤوليات، والنظر في ما إذا كانت العملية ناتجة عن فعل إجرامي أو إهمال وعدم مبالاة “.

وأوضح المتحدث باسم النيابة، في تصريح لـ” العربي الجديد”، أن “الشرطة العلمية باشرت الاستماعات وشملت كلا من الممثل القانوني لشركة النقل والشركة التي تولت توريد بكرات الورق التي جرى استعمالها في طبع التذاكر”.

وأشار بن جحا إلى “حجز بكرات الورق المستعملة في طباعة التذاكر وتبين أنها مكتوبة باللغة العبرية فعلا، وهو ما استدعى فتح تحقيق في الغرض قد ينتهي بعد استكمال السماعات إلى توجيه التهمة لمن قد يكونون متورطين في شبهة إجرامية”.

وكان ركاب شركة النقل التي تشغل محطة سيارات الأجرة قد تنبهوا، خلال العيد، إلى كتابة عبرية على خلفية التذاكر، بينما قال مسؤولون من الشركة، في تصريحات إعلامية، إن بكرات الورق التي طبعت عليها التذاكر تم اقتناؤها بطريقة قانونية من مؤسسة تتولى تزويد الشركة بالبكرات الورقية منذ ثلاث سنوات.

شارك المقال
  • تم النسخ