اسم الرئيس مرسي يتصدر في مصر بعد حديث السيسي عن مسلسل "الاختيار"

430428B7 183E 46BC BAED 7971C1806E52 - اسم الرئيس مرسي يتصدر في مصر بعد حديث السيسي عن مسلسل "الاختيار"

تصدّر اسم الرئيس المصري الراحل محمد مرسي قائمة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في مصر، بعد انقضاء شهر رمضان، وانتهاء مسلسل “الاختيار” الذي أنتجته أذرع النظام وشركة “المتحدة للخدمان الإعلامية”، المملوكة للمخابرات العامة، والذي سوق لوجهة نظر النظام، وكواليس انقلاب يوليو/تموز 2013، وحديث الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، أثناء احتفالات العيد، الإثنين.

اقرا ايضا

1653652936 accident - اسم الرئيس مرسي يتصدر في مصر بعد حديث السيسي عن مسلسل "الاختيار"

عاجل: حادث مرور بالطريق السيارة تونس-صفاقس وغلق جزئي للطريق..

2022/05/28 14:21
مسعود - اسم الرئيس مرسي يتصدر في مصر بعد حديث السيسي عن مسلسل "الاختيار"

كمال بن مسعود: “النظام السياسي المرتقب سيكون رئاسويّا والدستور الجديد لن يتضمّن مقومات النظام البرلماني”

2022/05/28 14:10

 وعلى الرغم من ترويج المسلسل لرأس النظام وإظهار الرئيس الراحل مغلوباً على أمره؛ فقد انحاز المغردون لمرسي، وترحموا عليه، وفندوا فرضيات المسلسل، وربط البعض بينه وبين اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي وافق الثلاثاء، بالحرية التي كانت تتمتع بها في عهده، وطالبوا النظام بالإفراج عن معتقلين، ومنهم نجله أسامة مرسي.

وفند محمود جمال ادعاءات المسلسل، وقال: “‏ما تم في يوليو/تموز 2013، انقلاب عسكري مكتمل الأركان على رئيس مدني منتخب، المنفذون يعلمون حقيقة ما فعلوه، التاريخ سجل الحقائق بأعين من عاصروا وشاهدوا تلك الأحداث الدامية مهما حاولوا تزييف الأحداث، يحاولون أن يبرروا أفعالهم المشينة وسيظلون يبررون مهما مرت السنين. #ياسر_جلال ‎#مرسي”.

الحقوقي هيثم أبو خليل ذكّر بنجل الرئيس الراحل، وقال: “‏أفرجوا عن الرهائن في المعتقلات! ليه المحامي المحترم أسامة مرسي 36 عاما، ليسانس حقوق – جامعة الزقازيق، معتقل منذ 6 سنوات وتحديداً منذ 8 ديسمبر/كانون الأول 2016 في سجن العقرب في زنزانة انفرادية، هل هي تهمة كونه نجل الرئيس المنتخب الدكتور محمد ‎#مرسي رحمة الله عليه؟ #الحرية_لفلان_الفلاني #مصر”.

في السياق نفسه، غردت سمر: “‏سنوات من الاعتقال ومنع الزيارة لنجل الرئيس محمد مرسي رحمه الله، 10 سنوات من الظلم والتهمة نجل أول رئيس مدني منتخب. #الحرية_لأسامة_مرسي”.

وربط “المجلس الثوري المصري” بين اليوم العالمي للصحافة، وبين حريتها غير المسبوقة في عهد الرئيس الراحل: “في اليوم العالمي لحرية الصحافة، نذكر السنة الواحدة التي حكم فيها الرئيس الشهيد محمد مرسي، كانت بقعة ضوء ومساحة نور لم تكتمل وسط عتمة امتدت 60 عاماً، لم يمنع مقالاً، ولم يرسل تحذيراً ولا تهديداً، بل ألغى عقوبة الحبس في جرائم النشر. فمتى سينصفه الصحافيون المصريون الذين أخرسهم الجنرال؟”.

واتفق معه محمد الفقي، وغرد: “‏بمناسبة #اليوم_العالمي_لحرية_الصحافة، سيكتب التاريخ أن أفضل أعوام الحريات الصحافية في مصر والعالم العربي هو عام المنتخبين.. عام الرئيس الشهيد ‎#مرسي”.

وعن تخبط السيسي، غرد إبراهيم سويلم: “‏من الواضح أن السيسي يعاني من أزمة.. أزمة كبيرة، أجبرته على أمرين.. هو تبرئة نفسه من التآمر على مرسي “رحمه الله” وتهيئة مصر لوضع غير مستقر مالياً وأمنياً وسياسياً! #ارحل_يا_سيسي”.

وتعجب كريم من أمر السيسي، وكتب: “‏اديني عقلك! السيسي بيقول على الإخوان أنهم ملعونين وأهل شر وفي نفس الجملة بيقول الرئيس مرسي الله يرحمه! قل لي يا بلحة كيف استطعت أن تجمع بين الرحمة واللعنة في آن واحد!”.

شارك المقال
  • تم النسخ