أتلتيكو مدريد يثأر من "الملكي" بكسر تقليد الممر الشرفي

1394913726 - أتلتيكو مدريد يثأر من "الملكي" بكسر تقليد الممر الشرفي

رفض نادي أتلتيكو مدريد استقبال لاعبي غريمهم الريال، في لقاء الأسبوع الـ35 من الدوري الإسباني، عبر ممر شرفي، عقب تحقيقهم لقب “الليغا” بتفوق كبير على المنافسين. وبرر لاعبو “الكولتشونيروس” ذلك بالتزام تجاه جماهيرهم الأوفياء.

اقرا ايضا

1653651614 justice - أتلتيكو مدريد يثأر من "الملكي" بكسر تقليد الممر الشرفي

من بينهم الغنوشي: تفاصيل تحجير السفر على جميع المشمولين بالتحقيق في ما يعرف بقضية “الجهاز السري” للنهضة..#خبر_عاجل

2022/05/27 23:02
lapresse 13042012 - أتلتيكو مدريد يثأر من "الملكي" بكسر تقليد الممر الشرفي

الصادق الحمامي: الصحافة لم تنجح منذ 2011 في أن تكون سلطة رابعة

2022/05/27 22:50

وقاد القدر ريال مدريد لضمان اللقب قبل مباراة “الديربي”، حيث تُدعى الأندية التي تواجه البطل في المباراة الموالية، لتحقيق تقليد احتفالي يعكس الاحترام بينها، عبر اصطفاف اللاعبين واستقبال المتوجين عبر ممر بشري وتصفيقات كاعتراف بتفوقهم.

وكشفت صحيفة “أس” الإسبانية أن نجوم أتلتيكو قرروا خرق القاعدة وتجاهلها، إذ صرّح القائد والحارس يان أوبلاك: “بصفتي قائداً للفريق، لا أحبذ القيام بنفق الشرف، لكن الكلمة الأخيرة تعود لمسؤولي الفريق”، فيما أضاف خوسيه خيمينز “نحترم جماهيرنا كثيراً”.

وفي 2014، رفض نادي ريال مدريد التصفيق على نجوم أتلتيكو، بمنافسة نهائي دوري أبطال أوروبا، حينها توج أشبال المدرب دييغو سيميوني أبطالاً للدوري الإسباني، وتحجج “الملكي” بأن اللقاء كان في إطار المنافسة الأوروبية، ولا يحق لهم تجسيد ممر الشرف.

وكرر ريال مدريد عام 2018 فعلته، لكن هذه المرة في لقاء ضد البطل برشلونة، حينها كسر اللاعبون التقليد مرة أخرى، وهو ما أثار ردة فعل قوية وسط الجماهير الكتالونية، معتبرة أن ما وقع كان قلة احترام من منافسهم.

وإن كان التقليد شائعاً في الدوري الإسباني، يبقى معاقبة الفريق الرافض لتنفيذه أمراً مستبعداً، لأنه لا يدخل ضمن لوائح رابطة كرة القدم، وهو ما تستند إليه الفرق المتمردة.

شارك المقال
  • تم النسخ