الفيلم الفلسطيني "حمى البحر المتوسط" في مهرجان كانّ

maha - الفيلم الفلسطيني "حمى البحر المتوسط" في مهرجان كانّ

يشارك الفيلم الفلسطيني “حمى البحر المتوسط” في مسابقة “نظرة ما” ضمن مهرجان كانّ السينمائي، في دورته الـ75 التي تنطلق في 17 مايو/ أيار الحالي. الفيلم من كتابة وإخراج مها حاج، وهو شريطها الطويل الثاني بعد فيلم “أمور شخصية” عام 2016. 
صوّرت حاج العمل في حيفا وقبرص بين شهري أكتوبر/ تشرين الأوّل ونوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2021 وهو من بطولة عامر حليحل، وأشرف فرح، ويوسف أبو وردة، وصبحي حصري، وثريا يونس، ويوسف أبو وردة، نهاية بشارة…
تدور قصة الفيلم حول “وليد” (40 عاماً) الذي يعيش في حيفا مع زوجته وأطفاله، ويحلم بتطوير مهنة في عالم الكتابة، لكنّه في الوقت نفسه يعاني من اكتئابٍ مزمن. يتعرف وليد إلى جاره الذي يطور علاقة وثيقة معه، فتنشأ صداقة حقيقية بين الرجلين، وينحدران معاً في طريقٍ قاتم وخطير.
في حديث مع “العربي الجديد” تقول حاج: “الفرحة كبيرة بعرض فيلمي في مهرجان كانّ. كان لدي شعور مختلط، ولكني سعيدة ومرتاحة. صيرورة هذا الفيلم كانت مرهقة، لأنَّ تصويره تمّ في فترة صعبة بسبب جائحة كورونا”. وأضافت الحاج بأنّ نهاية التصوير كانت سعيدة، لأنّ الفيلم جاهز وقادر على أن يسير وحده إلى أعلى انطلاقة.

اقرا ايضا

1653651614 justice - الفيلم الفلسطيني "حمى البحر المتوسط" في مهرجان كانّ

من بينهم الغنوشي: تفاصيل تحجير السفر على جميع المشمولين بالتحقيق في ما يعرف بقضية “الجهاز السري” للنهضة..#خبر_عاجل

2022/05/27 23:02
lapresse 13042012 - الفيلم الفلسطيني "حمى البحر المتوسط" في مهرجان كانّ

الصادق الحمامي: الصحافة لم تنجح منذ 2011 في أن تكون سلطة رابعة

2022/05/27 22:50

وكتبت الحاج على صفحتها في “فيسبوك”: “رغم الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا في هذه الأيام، نود أن نشارككم بفرحنا بترشيح الفيلم الفلسطيني ‘حمّى البحر المتوسط’ من كتابة وإخراج مها الحاج في مهرجان كانّ العالمي في إطار مسابقة ‘نظرة ما’ لعام 2022، حيث اكتملت اليوم قائمة ترشيحات المهرجان”. وأضافت “إجتمعت جهود طاقم الفيلم منذ أربع سنوات من أجل إخراجه إلى النور، ليتكلل مجهودنا بافتتاح الفيلم في واحد من أهم مهرجانات السينما العالمية”.

شارك المقال
  • تم النسخ