عادات أفريقية مختلفة في عيد الفطر

800750198 - عادات أفريقية مختلفة في عيد الفطر

ودّع المسلمون حول العالم شهر رمضان 2022 واستقبلوا فرحة العيد محتفلين بأشكال شتى من العادات، خصوصاً في بعض الدول الأفريقية. بعض هذه العادات قد تبدو مختلفة تماماً عن تلك المنتشرة في بعض الدول العربية أو الآسيوية.

اقرا ايضا

1653652936 accident - عادات أفريقية مختلفة في عيد الفطر

عاجل: حادث مرور بالطريق السيارة تونس-صفاقس وغلق جزئي للطريق..

2022/05/28 14:21
مسعود - عادات أفريقية مختلفة في عيد الفطر

كمال بن مسعود: “النظام السياسي المرتقب سيكون رئاسويّا والدستور الجديد لن يتضمّن مقومات النظام البرلماني”

2022/05/28 14:10

المصارعة الحرة – جزر القمر 

يفتتح أهالي جزر القمر أيام الفطر ببطولة للمصارعة الحرة. وهي بطولة يتنافس فيها مرشحون من جزر أنجوان وموهيلي والقمر الكبرى.

وتقام البطولة على امتداد أيام العيد الثلاثة، وتجذب جمهوراً واسعاً من الرجال والنساء والأطفال، ويحصل الفائز فيها على  كأس البطولة.

سباق المصافحة – الموزمبيق

بعد صلاة عيد الفطر يتسابق المسلمون في دولة الموزمبيق نحو التصافح مع بعضهم البعض، وهو “سباق” حقيقي لأنهم يعتبرون أن أول من يبدأ بمصافحة الآخر هو الفائز بخير العيد.

إطلاق النار – الصومال

يستقبل الأهالي في الصومال عيد الفطر بإطلاق النار فور التأكد من ثبوت رؤية هلال العيد. وهي نفس طريقة الاحتفال عند التأكد من ثبوت رؤية هلال رمضان.

مواكب السلاطين والأمراء – نيجيريا 

يتجه أمراء القبائل بالمناطق المختلفة في نيجيريا إلى الجامع لأداء صلاة العيد في موكب فخم، فيتجمهر المواطنون حوله ويرافقونه في المسير.

وتكون فرقة من الفنانين حاضرة لترافق الموكب بالتواشيح والمواويل الشعبية النيجيرية، وهو ما يرفه عن الأمير والجمهور على حد سواء. 

شارك المقال
  • تم النسخ