قطر: "التعاون الخليجي" يعيد تفعيل السفر لمواطنيه عبر البطاقة الشخصية

480ED5B0 E7AF 46A9 92AF 0BD7165A8DCB - قطر: "التعاون الخليجي" يعيد تفعيل السفر لمواطنيه عبر البطاقة الشخصية

أعلنت وزارة الخارجية القطرية، يوم الجمعة، إعادة تفعيل دول مجلس التعاون الخليجي، السفر لمواطنيها بالبطاقة الشخصية بين دول المجلس.

اقرا ايضا

1653407894 arrestation - قطر: "التعاون الخليجي" يعيد تفعيل السفر لمواطنيه عبر البطاقة الشخصية

تفاصيل إيقاف مشتبه به في سرقة فرع بنكي بالعاصمة

2022/05/24 16:58
1653407244 kais 1 - قطر: "التعاون الخليجي" يعيد تفعيل السفر لمواطنيه عبر البطاقة الشخصية

4 أحزاب مستثنات من الحوار الوطني..#خبر_عاجل

2022/05/24 16:47

وقالت وزارة الخارجية القطرية في تغريدة لها في حسابها الرسمي على “تويتر”، إن هذه الإجراءات تأتي تخفيفاً لقيود السفر التي فرضتها جائحة كورونا.

وأكدت الوزارة أن المواطنين القطريين يمكنهم دخول المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، وسلطنة عمان باستخدام بطاقتهم الشخصية فقط.

ولم تشر الوزارة إلى سفر المواطنين القطريين إلى مملكة البحرين، التي لا تزال تفرض تأشيرة دخول مسبقة على المواطنين القطريين الراغبين في زيارة البحرين، رغم انتهاء الأزمة الخليجية في يناير/كانون الثاني من العام الماضي.

وكانت وزارة الداخلية القطرية قد أعلنت في بيان صحافي، السماح لمواطني دولة قطر ودول مجلس التعاون، استخدام البطاقة الشخصية في التنقل من دولة قطر ودول المجلس وإليها، اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 29 إبريل/نيسان الجاري، مع ضرورة مراعاة مواطني دولة قطر لاشتراطات دول الخليج المراد السفر إليها.

وقالت وزارة الداخلية القطرية إن هذا التوجه يأتي تسهيلاً لحركة تنقل المواطنين ومواطني دول “مجلس التعاون”، تماشياً مع الرفع التدريجي للقيود المتعلقة بجائحة كورونا.

وأعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية، الخميس الماضي، رفع تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من المملكة وإليها، للمواطنين ومواطني دول “مجلس التعاون”، مؤكدة أن بطاقة “سجل الأسرة” لا تعد وثيقة يمكن السفر بها.

شارك المقال
  • تم النسخ