سليم بوعسكر.. 5 معلومات عن الحارس التونسي لروما الإيطالي

pjimage - سليم بوعسكر.. 5 معلومات عن الحارس التونسي لروما الإيطالي

يبرز حارس فريق الناشئين في نادي روما الإيطالي، الشاب التونسي، سليم بوعسكر، كأحد أهم اللاعبين الذين ينتظرهم الشارع الرياضي في البلاد، من أجل تمثيل منتخب “نسور قرطاج”، في المستقبل، بسبب الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها.

اقرا ايضا

1653404533 migration 1 - سليم بوعسكر.. 5 معلومات عن الحارس التونسي لروما الإيطالي

انتشال جثث 4 مهاجرين وفقدان 3 في البحر شمال غرب ليبيا..

2022/05/24 16:02
1653403876 tunisie directinfo drapeau tunisien Flags of Tunisia - سليم بوعسكر.. 5 معلومات عن الحارس التونسي لروما الإيطالي

الهيئة الوطنية للدفاع عن الحريات والديمقراطية ترفض المرسوم عدد 30 وسياسة فرض الأمر الواقع

2022/05/24 15:51

بدايته في روما

ولد سليم بوعسكر في عام 2009 في إيطاليا، وفي سنّ السابعة من عمره دخل أكاديمية نادي روما، ونجح بعد ذلك في إقناع مدربيه بمهاراته، لينضم إلى هذا الفريق العريق، وقد سبق لكشّافي ميلان أن عبّروا عن رغبتهم في ضمّه، فيما تلقّت عائلة الحارس عروضاً عديدة من وكلاء اللاعبين للتعاقد مع هذه الموهبة.

والده حارس سابق

نشأ سليم في عائلة رياضية، فوالده وليد بوعسكر كان حارساً في نادي مسقط رأسه، جمعية الحمامات، ثم لعب لوقت قصير في نادي مستقبل المرسى، وكان وليد صاحب بنية جسمانية قوية تشبه كثيراً نجله حالياً، وتوقع المتابعون مستقبلاً كبيراً لبوسعكر الأب، لكنه انقطع سريعاً عن ممارسة كرة القدم.

عائلة تونسية

على عكس أغلب المواهب التي تنشط خارج حدود الوطن، فإنّ عائلة الحارس الشاب لا تضمّ أي جنسية أجنبية، إذ ينحدر سليم من أب وأم تونسيين، ولا تربطه بإيطاليا سوى دراسته وأصدقائه هناك، وهو يزور تونس دائماً عند عطلة الصيف، ومتعلق كثيراً ببلده الأصلي.

يحلم بتمثيل “نسور قرطاج”

كشف مصدر مقرَّب من عائلة سليم في تصريحات خصّ بها “العربي الجديد”، أن حارس روما يرغب مستقبلاً في تمثيل “نسور قرطاج”، لكن الإشكال يتمثل بأن تونس لا تملك منتخباً لفئة تحت 13 سنة، ما يعني أن الأمر يتطلب صبراً من سليم حتى يحقق حلمه في الأعوام القليلة المقبلة.

معز حسن قدوته

يتابع سليم بوعسكر مباريات منتخب تونس، وهو معجب كثيراً بحارس النادي الأفريقي، معز حسن، وقد عبّر الفتى لوالده عن انزعاجه من استبعاد نجمه المفضّل من قائمة “نسور قرطاج” لبطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة في الكاميرون، ما يؤكد تعلقه الكبير بما يجري داخل منتخب بلاده.

شارك المقال
  • تم النسخ