"ميتا" تحتفي بـ30 امرأة عربية مبتكرة

Screen Shot 2022 04 28 at 12.32.01 - "ميتا" تحتفي بـ30 امرأة عربية مبتكرة

أعلنت الشركة الأم لـ”فيسبوك”، ميتا، عن نسخة جديدة من كتيب #SheCreates تحمل اسم #SheCreates 2.0، وهو مشروع يحتفي بالنساء في المنطقة العربية.

اقرا ايضا

chirine - "ميتا" تحتفي بـ30 امرأة عربية مبتكرة

القبض على حسام حبيب بعد نداء استغاثة أطلقته طليقته شيرين عبد الوهاب..

2022/05/23 17:08
observatoire - "ميتا" تحتفي بـ30 امرأة عربية مبتكرة

هذا موقف المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة من الحوار الوطني..

2022/05/23 16:57

و#SheCreates مشروع من “ميتا” يحتفل بالنساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال تسليط الضوء على نجاحهن في بناء المجتمعات وريادة الأعمال وتنميتها.

قائمة النساء في كتيب “ميتا”

تضمن كتيب #SheCreates 2.0 ثلاثين شخصية عربية شملت نائبة رئيس المكتب الإعلامي للحكومة الإماراتية عليا الحمادي، وأول عارضة ممتلئة عربية التونسية أماني السيبي، وآمنة القبيسي من الإمارات العربية المتحدة وهي أول امراة عربية تنهي سباق سيارات على الصعيد الدولي، والفلسطينية بشاير وليد مسؤولة التسويق الإلكتروني.

شملت القائمة أيضاً مديرة الخدمة العربية في شبكة سي إن إن كارولين فرج من الأردن، والمذيعة والكاتبة السورية الألمانية داليا سوبرا، والمخرجة الفلسطينية البريطانية الحائزة على جائزة “بافتا” فرح نابلسي، والمذيعة اللبنانية جيسي المر، والرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام جمانا الراشد.

وبرزت أيضاً لمى جمال مالكة الشركة الناشئة “مامالو كيتشن”، ونائبة رئيس “صنّاع اللحظة” في “إكسبو 2020 دبي” لبنى هارون، ومنظمة الحفلات مايا طوبيا، إلى جانب الصحافية مينا العريبي من العراق، والمتسلقة والعداءة منال رستم من مصر، والمسوولة في شركة PwC منى أبو حنا، والطاهية التلفزيونية ليلى فتح الله من لبنان. 

وشملت قائمة الكتيب من مصر المدربة التحفيزية ندى شاتيلا، ومن الأردن المسؤولة في تطبيق البث وياك نادين سمرة، ومديرة الأعمال علا سنو، والمؤثرة في مجال الموضة رانيا جماد، والمذيعة المصرية رشا قنديل.

وحققت مكانتها في القائمة مديرة مؤسسة أريج للصحافة الاستقصائية روان الضامن، ومديرة الأعمال في عالم مستحضرات العناية بالبشرة سلامة محمد، والخبيرة الإعلامية سالي حجار.

وضم أيضاً رائدة الأعمال سارة سكلاني، والمذيعة والمصممة المعمارية العراقية شهد الجُميلي، والمصممة وصانعة المحتوى ياسمين يسري، وأول متزلجة عربية الإماراتية زهرة لاري، والمذيعة زينب العقابي من العراق، والمتطوعة العراقية زينب سلبي.

والكتيب من تصميم الرسامة والمصورة والمصممة نوران عويس، وهي مؤسسة شركة إبداعية في القاهرة.

“ميتا” تحتفي بإنجازات المرأة العربية

في نسختها الأولى، أطلقت “ميتا” #SheCreates كمجتمع للنساء من العالم العربي وتركيا للاحتفال بإنجازاتهن وتغلبهن على تحديات العامين الماضيين خلال أزمة الوباء.

ونقل بيان من “ميتا” عن نائبة الرئيس لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا، ديريا ماتراس، أن “هذا العام، وبناءً على أسس هذا البرنامج، يخطو الكتيب الجديد خطوة إلى الأمام لإلهام جميع النساء اللواتي يقدرن ريادة الأعمال والقيادة لبناء الأعمال والمجتمعات والوظائف”.

وتابع البيان “في هذا الكتيب، سلطنا الضوء على 30 امرأة رائعة أحدثن تغييراً هادفاً، وكسرن الحواجز والتحيزات، وألهمن الأخريات من خلال قيادتهن، عبر مجالات التكنولوجيا والإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

شارك المقال
  • تم النسخ