هل استحق صلاح ركلة جزاء بموقعة ليفربول وفياريال؟ الشريف يكشف بالدليل

1394060531 - هل استحق صلاح ركلة جزاء بموقعة ليفربول وفياريال؟ الشريف يكشف بالدليل

شهدت المواجهة التي انتصر فيها ليفربول على ضيفه فياريال بهدفين مقابل لا شيء، في ملعب “آنفيلد”، الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عدداً من الحالات التحكيمية، التي قام بها الحكم البولندي سيمون مارسينياك، ما أثار الجدل بين جماهير “الريدز”.

اقرا ايضا

1652911703 bourse tunis - هل استحق صلاح ركلة جزاء بموقعة ليفربول وفياريال؟ الشريف يكشف بالدليل

توننداكس يتجه صعودا في إقفال الإربعاء

2022/05/18 23:08
1652911037 ligue1 - هل استحق صلاح ركلة جزاء بموقعة ليفربول وفياريال؟ الشريف يكشف بالدليل

بطولة الرابطة المحترفة الاولى:النتائج والترتيب

2022/05/18 22:57

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ”العربي الجديد” جمال الشريف عن رأيه بما حدث بقوله: “في الدقيقة الـ53، ركنية ترفع إلى داخل منطقة الجزاء يحولها ماني برأسه باتجاه فان ديك الموجود في موقف تسلل في لحظة التمريرة الرأسية”.

وتابع “لكن فان ديك بعد ذلك أصلح موقفه وعاد إلى الخلف، ولعب الكرة برأسه إلى زميله فابينو، الذي سدد الكرة بقدمه مسجلا هدفا لفريقه، إلا أن الحكم المساعد رفع رايته ملغيا هدف ليفربول، لأن فان ديك الموجود في موقف تسلل عاد إلى الخلف بعد تمرير الكرة إليه وليس قبل ذلك ليلعب الكرة، فأصبح بذلك متداخلا باللعب، وبالتالي فإن قرار الحكم المساعد كان صحيحاً”.

أما عن عدم احتساب ركلة جزاء لصالح ليفربول، فأجاب الحكم الدولي السوري السابق، الذي أدار العديد من المواجهات الكبيرة: “في الدقيقة 60، محمد صلاح المستحوذ على الكرة يتقدم داخل عمق منطقة الجزاء، ويحاول المرور من مدافع فياريال رقم 4، الذي كان كف يده على صدر محمد صلاح”.

وتابع “فضل محمد صلاح السقوط داخل منطقة الجزاء، وهذا النوع من الالتحامات لا يعتبر مخالفة، لأن اليد هنا ليست دافعة وليست ممسكة، بمعنى أن المدافع لم يقم بعملية دفع بتحريك اليد من المرفق لدفع محمد صلاح بعيداً عن الكرة، لمنعه من استمرار السيطرة أو القدرة على المتابعة”.

وأردف “لم يقم مدافع فياريال بعملية إمساك، وكل هذه الأفعال تتصف بالتأثير، التدافع عبارة عن تلامس، ولم يكن هناك مسك، وكل المخالفات من هذا النوع يجب أن تتصف بالتأثير على قدرة اللاعب على لعب الكرة أو منع اللاعب من القدرة على المواصلة”.

واختتم جمال الشريف حديثه بالقول: “وضع اليد وحده لا يكفي، إما أن تترافق عملية وضع اليد بدفع واضح ومؤثر أو ترافقها عملية مسك، وكلا الفعلين لم يحدثا، رغم سقوط محمد صلاح، وبالتالي قرار الحكم كان صحيحاً بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح ليفربول”.

شارك المقال
  • تم النسخ