كيف نجح غوارديولا في احتواء مودريتش مهندس وسط الريال؟

1240260430 - كيف نجح غوارديولا في احتواء مودريتش مهندس وسط الريال؟

لم ينه النجم الكرواتي لوكا مودريتش، مباراة فريقه ريال مدريد الإسباني، ضد مانشستر سيتي الإنكليزي، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، في ملعب الاتحاد التي عاد خلالها الانتصار إلى النادي الإنكليزي، بنتيجة 4ـ 3.

اقرا ايضا

ghanouchi - كيف نجح غوارديولا في احتواء مودريتش مهندس وسط الريال؟

عاجل: تحجير السفر على راشد الغنوشي..

2022/05/27 19:53
samir 2 660x330 - كيف نجح غوارديولا في احتواء مودريتش مهندس وسط الريال؟

بعد الضجة التي أثارتها تصريحاتها: سمير الوافي يكشف حقيقة علاقة الحب التي جمعته برباب الماجري..#خبر_عاجل

2022/05/27 17:29

وسحب المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، نجم وسط ميدانه، في نهاية المباراة بعدما تأكد من أن وجوده لن يغيّر نتيجة اللقاء، بعدما فشل في الظهور بمستواه العادي، ذلك أن هناك فارقاً كبيراً بين ما قدّمه اللاعب الكرواتي في مباراة تشلسي ومستواه ضد مانشستر سيتي.

رودري منعه من التحرك

لم تظهر بصمة الكرواتي في مباراة الذهاب، والسبب في ذلك نجاح المدرب الإسباني بيب غوارديولا، في اختيار الخطة المناسبة التي تساعد فريقه في السيطرة على وسط الميدان وخاصة منع الريال من المرور بلوكا مودريتش، مهندس الهجومات ومحاولة إرباكه.

وفي كل مناسبة كان خلالها مودريتش يحاول بناء الهجوم، يجد في مراقبته الإسباني رودري أو البلجيكي كيفن دي برون، وهو ما جعل الريال ينوع الهجوم ويختار المرور من الأجنحة أمام استحالة ظهور لاعبه الأهم في وسط الميدان بمستواه العادي.

غياب كاسيميرو كان مؤثراً

غاب البرازيلي كاسيميرو عن المباراة، ذلك أن البرازيلي لم يكن قادراً على رفع التحدي في هذه المباراة، وبالتالي وجد المدرب نفسه مجبراً على الاعتماد على فالفيردي، الذي يختلف أسلوبه عن النجم البرازيلي، ليجد مودريتش نفسه مجبراً على المساهمة في الدور الدفاعي لتعويض الغياب المؤثر في وسط الميدان.

وقد اجتهد مودريتش، وبرز في بعض اللوحات الفنية، التي تمكن خلالها من تجاوز منافسه المباشر بفضل مهاراته العالية، ولكنّه في الآن نفسه لم يكن مؤثراً في أهداف فريقه في هذه المباراة وغابت لمساته السحرية التي تصنع الفارق مثل المباريات السابقة، فقد كسب غوارديولا الاختبار التكتيكي الأول، وهو حرمان أنشيلوتي من إضافة أفضل لاعب في صفوفه.

شارك المقال
  • تم النسخ