جوكوفيتش يشارك في بطولة ويمبلدون للتنس

1651047624 djokovitch - جوكوفيتش يشارك في بطولة ويمبلدون للتنس

اقرا ايضا

1653651614 justice - جوكوفيتش يشارك في بطولة ويمبلدون للتنس

من بينهم الغنوشي: تفاصيل تحجير السفر على جميع المشمولين بالتحقيق في ما يعرف بقضية “الجهاز السري” للنهضة..#خبر_عاجل

2022/05/27 23:02
lapresse 13042012 - جوكوفيتش يشارك في بطولة ويمبلدون للتنس

الصادق الحمامي: الصحافة لم تنجح منذ 2011 في أن تكون سلطة رابعة

2022/05/27 22:50

أصبح اللاعب الصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف الأول عالميًّا، قادرًا على الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون الإنقليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في التنس، وذلك بغض النظر عن حصوله على التطعيم ضد /كوفيد – 19/.

وأقرت اللجنة المنظمة لبطولة ويمبلدون، في بيان لها يوم الثلاثاء، السماح بمشاركة لاعبين غير ملقحين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) خلال منافسات البطولة.

وأضافت أنه لن يتم اتخاذ إجراءات وقائية ضد الفيروس التاجي هذا العام في البطولة الإنقليزية المقررة بين 27 جوان و10 جويلية المقبلين. وسيكون هذا القرار لصالح اللاعب الصربي جوكوفيتش، الذي خاض ثلاث بطولات هذا الموسم فقط بسبب رفضه تلقي التطعيم ضد الجائحة، كما سيمكّنه هذا القرار من المنافسة على اللقب، والحفاظ على صدارته الترتيب العام لتصنيف اللاعبين المحترفين.

وعلى صعيد آخر، أصرت اللجنة المنظمة لبطولة ويمبلدون على نيتها عدم السماح للاعبي التنس من روسيا وبيلاروسيا، المشاركة في المسابقة، وذلك برغم الانتقادات التي طالت قرارها بهذا الخصوص.

وتعتبر بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، وهي: أستراليا المفتوحة، ورولان غاروس الفرنسية، وويمبلدون الإنقليزية، والولايات المتحدة المفتوحة، مستقلة عن دورات الرجال والسيدات، علمًا بأن ممثلي روسيا وبيلاروسيا يستطيعون المشاركة في دورات التنس الأخرى تحت علم محايد.

شارك المقال
  • تم النسخ