بماذا يتميز الدوري الفرنسي عن بقية المسابقات الخمس الكبرى بأوروبا؟

1240188633 - بماذا يتميز الدوري الفرنسي عن بقية المسابقات الخمس الكبرى بأوروبا؟

حُسم، السبت الماضي، مصير لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، لموسم 2021-2022، بتتويج باريس سان جيرمان، قبل خمس جولات من نهاية السباق، إثر تعادله مع لانس بهدف لمثله.

اقرا ايضا

1653652936 accident - بماذا يتميز الدوري الفرنسي عن بقية المسابقات الخمس الكبرى بأوروبا؟

عاجل: حادث مرور بالطريق السيارة تونس-صفاقس وغلق جزئي للطريق..

2022/05/28 14:21
مسعود - بماذا يتميز الدوري الفرنسي عن بقية المسابقات الخمس الكبرى بأوروبا؟

كمال بن مسعود: “النظام السياسي المرتقب سيكون رئاسويّا والدستور الجديد لن يتضمّن مقومات النظام البرلماني”

2022/05/28 14:10

ووصل الفريق الباريسي بهذا التتويج للقبه العاشر بالدوري الفرنسي منذ تأسيس النادي، حيث التحق بنادي سانت إتيان الذي يملك 10 ألقاب أيضا، ومتقدما على أولمبيك مرسيليا، المتوج في 9 مناسبات، وكذلك نانت الذي قد يظنه الجميع فريقا صغيرا، لكنه سبق له رفع لقب الدوري 8 مرات، وهو نفس عدد ألقاب موناكو، بينما توج أولمبيك ليون بلقب الدوري في 7 مناسبات، بعد سيطرته على المسابقة مع بداية فترة الألفية الثالثة.

ويتميز الدوري الفرنسي بوجود 6 فرق بالتمام والكمال لا يتجاوز الفارق بين عدد الألقاب المتوجة بها 3 ألقاب، وهي سمة لا يتميز بها إلا الدوري الفرنسي الذي يشهد في كل حقبة تاريخية بروز أحد الفرق.

بايرن وحيدا في ألمانيا

يواصل بايرن ميونخ سيطرته على البوندسليغا، بعد أن ضمن بفوزه أيضا ليلة الأحد، على بوروسيا دورتموند، لقبا جديدا هو الرقم 33 في تاريخ العملاق البافاري، وقد وسع زملاء توماس مولر الفارق عن أقرب ملاحقيهم، وهو نادي نيورمبرغ لـ24 لقبا، على اعتبار أنه يملك 9 ألقاب فقط.

الريال ثم البقية

يسير ريال مدريد خلال الموسم الحالي في طريق مفتوح للفوز بلقب جديد يضاف للألقاب الـ34 التي توج بها في تاريخه، ويلاحقه الغريم الأزلي برشلونة بحصيلة 26 لقب دوري في إسبانيا، وبسجل يحمل 10 تتويجات، يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث، فيما يحتل أتلتيك بلباو المركز الرابع بعدد ألقاب وصل لـ8 ألقاب.

يوفنتوس يتسيد إيطاليا 

أيضا في الدوري الإيطالي، يوجد فريق واحد يسيطر على عدد الألقاب وهو نادي يوفنوتس، الفائز بـ36 لقبا في الكالتشيو، رغم أنه يعيش فترة سيئة خلال الموسم الحالي. أما الغريمان التقليديان إنتر والميلان فهما الملاحقان المباشران لـ”السيدة العجوز”، ويحملان معا تقريبا نفس عدد ألقاب اليوفي، إذ فاز الإنتر بـ19 لقبا، بينما فاز الميلان بـ18، أما الفريق الرابع فهو نادي جنوى، الذي يحمل في سجله 9 تتويجات.

إنكلترا.. المنافسة الشرسة

يعتبر الدوري الإنكليزي فقط، الذي يضم أكثر من فريق يسيطر على عدد الألقاب، إذا ما استثنينا الدوري الفرنسي، فمانشستر يونايتد سبق له الفوز باللقب في 20 مناسبة، بينما كان التتويج لليفربول في 19 مرة، ويسعى للالتحاق بـ”الشياطين الحمر” خلال الموسم الحالي، أما بالنسبة لبقية الفرق، فيحتل أرسنال المرتبة الثالثة بـ13 لقب دوري، بينما تحصل إيفرتون على 9 ألقاب وأستون فيلا على 7.
شارك المقال
  • تم النسخ