حكم فرنسي مُتهم بـ"كره العرب" يُطالب بمعاقبة بلماضي

1237856699 - حكم فرنسي مُتهم بـ"كره العرب" يُطالب بمعاقبة بلماضي

تواصل تصريحات المدرب جمال بلماضي صنع الحدث في الإعلام العالمي، حيث كان مدرب المنتخب الجزائري قد وجه انتقادات لاذعة للحكم الغامبي باكاري بابا غاساما، واتهمه بالتحيز لصالح المنتخب الكاميروني خلال اللقاء الفاصل الذي جمع المنتخبين الشهر الماضي، والمؤهل لمونديال قطر 2022.

اقرا ايضا

chirine - حكم فرنسي مُتهم بـ"كره العرب" يُطالب بمعاقبة بلماضي

القبض على حسام حبيب بعد نداء استغاثة أطلقته طليقته شيرين عبد الوهاب..

2022/05/23 17:08
observatoire - حكم فرنسي مُتهم بـ"كره العرب" يُطالب بمعاقبة بلماضي

هذا موقف المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة من الحوار الوطني..

2022/05/23 16:57

وتحدث عن القضية هذه المرة الحكم الفرنسي المعروف والمعتزل توني تشابرون، الذي طالب بمعاقبة جمال بلماضي لعدة أشهر على خلفية تصريحاته، كونها قد تولد عنفاً ضد الحكام مستقبلاً، وتهدد حياتهم في الجزائر، على حد قوله.

وقال توني تشابرون، في تصريحات خلال حصة رياضية على قناة “كنال+” الفرنسية: “إنها إهانة، وفي الغالب هذيان، ما يقوله بلماضي خطير جداً، تجب معاقبته، لأنها من الواضح دعوة للعنف، يبدو أنه لا يدرك أن المنتخب الجزائري هو الذي ضيع المباراة على نفسه”.

وأضاف: “كالعادة الفريق الخاسر يبحث عن كبش فداء، هذه حالة بلماضي، أنا أشعر بالغضب لأنه إذا تعرض حكم في يوم من الأيام للهجوم في الجزائر، فسنرى من هو السبب”.

وأردف تشابرون: “إذا لم يكن الجزائريون قادرين على التأهل إلى كأس العالم، فعليهم فقط أن يلوموا أنفسهم، هم المسؤولون عن خسارتهم وليس الحكم، في وقت كان عليه البحث عن السبب، ركض للبحث عن الأعذار”.

وسبق للحكم توني تشابرون المعتزل نهاية موسم (2017/2018) أن وجهت له اتهامات عنصرية بكره العرب، بسبب حادثته مع الدولي المغربي السابق، كمال الشافني، في أحد المواسم السابقة، حيث قام بطرده بالبطاقة الحمراء من المباراة وتوجيه له كلمات “أخرج أيها العربي”، وهذا ما أثار غضب الشافني ودفعه للدخول في مناوشات كبيرة مع الحكم على أرض الملعب.

شارك المقال
  • تم النسخ