العاهل الأردني يبحث مع بايدن آخر تطورات القضية الفلسطينية

1234060745 - العاهل الأردني يبحث مع بايدن آخر تطورات القضية الفلسطينية

أكد العاهل الأردني، عبدالله الثاني، والرئيس الأميركي، جو بايدن، الإثنين، التزام البلدين بمواصلة العمل من أجل تحقيق السلام في المنطقة والعالم، وفق الموقع الرسمي للديوان الملكي الأردني.

اقرا ايضا

1652911703 bourse tunis - العاهل الأردني يبحث مع بايدن آخر تطورات القضية الفلسطينية

توننداكس يتجه صعودا في إقفال الإربعاء

2022/05/18 23:08
1652911037 ligue1 - العاهل الأردني يبحث مع بايدن آخر تطورات القضية الفلسطينية

بطولة الرابطة المحترفة الاولى:النتائج والترتيب

2022/05/18 22:57

وبحسب الموقع نفسه، فقد استعرض ملك الأردن والرئيس بايدن، خلال اتصال هاتفي، الاثنين، التطورات في المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وشددا على أهمية استمرار التنسيق والعمل على الصعد كافة لمنع تكرار الاعتداءات على مدينة القدس ومقدساتها وأهلها، والتي من شأنها تقويض فرص تحقيق السلام والدفع بالمزيد من التأزيم.

وجدد العاهل الأردني التأكيد على ضرورة تكثيف المساعي لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني على أساس حل الدولتين، بما يفضي إلى قيام دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم بالحرم القدسي الشريف/ المسجد الأقصى المبارك، مشيراً إلى أن الأردن يواصل بذل كل الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

كما بحث الطرفان العلاقات والشراكة الاستراتيجية بين البلدين وسبل توسيعها في المجالات كافة، وأعرب العاهل الأردني عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن في مختلف القطاعات.

وعقد ملك الأردن في القاهرة أمس الأحد، لقاء مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تناول اللقاء آخر المستجدات العالمية والإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، متعهدين أن بلدانهم لن تدخر جهداً في العمل من أجل استعادة التهدئة في القدس، ووقف التصعيد بأشكاله كافة من أجل تمكين المصلين من أداء شعائرهم الدينية بدون معيقات أو مضايقات.

شارك المقال
  • تم النسخ