قتلى وجرحى بقصف وهجمات في مناطق سورية متفرقة

342365A2 6E3B 400D 949E 6DE76B55F896 - قتلى وجرحى بقصف وهجمات في مناطق سورية متفرقة

جدد الطيران الحربي الروسي وقوات النظام السوري فجر اليوم، القصف على شمال غربي سورية، فيما قتل وجرح عناصر من “قسد” وقوات النظام ومدني بهجمات من خلايا تنظيم “داعش” في دير الزور، كما قتل شخص وجرح آخرون بهجمات من مجهولين في درعا جنوباً.

اقرا ايضا

1653652936 accident - قتلى وجرحى بقصف وهجمات في مناطق سورية متفرقة

عاجل: حادث مرور بالطريق السيارة تونس-صفاقس وغلق جزئي للطريق..

2022/05/28 14:21
مسعود - قتلى وجرحى بقصف وهجمات في مناطق سورية متفرقة

كمال بن مسعود: “النظام السياسي المرتقب سيكون رئاسويّا والدستور الجديد لن يتضمّن مقومات النظام البرلماني”

2022/05/28 14:10

وقال الناشط مصطفى المحمد، لـ”العربي الجديد”، إن الطيران الحربي الروسي قصف فجر اليوم محيط مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، تزامناً مع قصف من قوات النظام بالمدفعية الثقيلة على محيط قرية كفر تعال في المنطقة، مسفراً عن أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

في غضون ذلك، قتل وجرح عناصر من قوات النظام السوري في اشتباكات، إثر هجومين من خلايا تنظيم “داعش”، وذكرت مصادر لـ”العربي الجديد” أن الهجوم الأول وقع على دورية لقوات النظام في منطقة غانم العلي بريف الرقة، تلاها تحليق مكثف من الطيران الحربي الروسي وتنفيذ عدة غارات على أهداف مجهولة في المنطقة.

وذكرت المصادر أن قوات النظام تعرضت لهجوم في وقت سابق أمس من خلايا تنظيم “داعش” بالقرب من حقل الخراطة النفطي في بادية دير الزور الغربية، وأدى الهجوم إلى خسائر بشرية أيضاً، موضحة أن القوات في تلك المنطقة تابعة لمليشيات “القاطرجي”، التي تتولى مهمة تأمين طريق الحقل.

وأضافت المصادر أيضاً أن عنصراً من “قسد” قتل وأصيب آخر بجروح جراء هجوم من خلايا التنظيم على حاجز لـ”قسد” في قرية حريزة بناحية البصيرة شرقي دير الزور. كما قتل شاب من أبناء قرية حطلة برصاص مجهولين في بلدة محيميدة غربي دير الزور، وذكرت المصادر أن تنظيم “داعش” أعلن وقوفه وراء مقتل الشاب وأنه جاء بسبب “عمالته لقسد”.

وقبيل ذلك بساعات خرجت مظاهرة في قرية الجيعة الخاضعة لـ”قسد”، حيث قطع المتظاهرون الطريق العام المؤدي إلى بلدة الحصان شمالي دير الزور، وذلك احتجاجاً على عدم محاسبة مسؤولين في “قسد” عن عملية مقتل شاب كان قد قتل قبل يومين برصاص دورية تابعة لـ”قسد” في قرية الشهابات.

وفي جنوبي البلاد، قال الناشط محمد الحوراني لـ”العربي الجديد” إن مجهولين هاجموا، فجر اليوم، بقنابل يدوية منزل شابين كانا عنصرين في “الجيش الحر” سابقاً، وأدى الهجوم إلى إصابات طفيفة وأضرار مادية.

وأضاف الناشط أن شخصاً قتل برصاص مجهولين في منطقة السوق بمدينة طفس غربي درعا، ونقل أنباء تشير إلى أن الشخص يعمل لصالح النظام السوري ومتورط في تجارة المخدرات بالمنطقة.

قصف متبادل بين “قسد” والجيش التركي

وفي محور آخر، وقع قصف متبادل بين “قسد” والجيش التركي في مناطق متفرقة من محافظة الرقة على الشريط الحدودي بين سورية وتركيا، وذكرت مصادر لـ”العربي الجديد” أن عناصر يرجح أنهم من “قسد” استهدفوا بصاروخ موجه قبل منتصف الليلة الماضية عربة مصفحة تركية داخل الأراضي التركية، مقابل قرية سليب شمالي الرقة، حيث أصاب الصاروخ العربة بشكل مباشر لكن لم يتبين حجم الخسائر الناتجة عن الاستهداف.

وذكرت المصادر أن الليلة الماضية شهدت قصفاً تركياً على مناطق متفرقة في ريف الرقة، أبرزها على محاور قرى بئر عرب ومعلق وصيدا والخالدية ومخيم عين عيسى، مضيفة أن القصف أدى إلى خسائر بشرية ومادية في صفوف “قسد”، وذكرت المصادر أن مدنياً أصيب جراء القصف أيضاً في قرية بندر خان غرب تل أبيض.

ويذكر أن محاور التماس بين “قسد” والمناطق الخاضعة للنفوذ التركي تشهد بشكل شبه يومي قصفاً مدفعياً وصاروخياً متبادلاً واشتباكات بين الطرفين، إضافة إلى قصف جوي من طائرات مسيّرة استهدفت مواقع لـ”قسد” خلف خطوط التماس في الحسكة والرقة وحلب.

شارك المقال
  • تم النسخ