الأصفر صيفاً… فلتفتح الخزائن للألوان الجريئة

GettyImages 1338929530 - الأصفر صيفاً... فلتفتح الخزائن للألوان الجريئة

تقدّم الموضة في هذا العام باقة من الألوان وصيحات مفعمة بالحيوية، لتجسّد من خلالها عودة فرحة إلى الحياة، بعد أكثر من عامين على انتشار الوباء. وإذا كانت الألوان الجريئة كلّها بارزة حالياً، يبدو أنك ستضطرين إلى الاعتياد على وجود اللون الأصفر بشكل خاص، لأنه قد يكون من أبرز صيحات الموسم.

اقرا ايضا

1653652936 accident - الأصفر صيفاً... فلتفتح الخزائن للألوان الجريئة

عاجل: حادث مرور بالطريق السيارة تونس-صفاقس وغلق جزئي للطريق..

2022/05/28 14:21
مسعود - الأصفر صيفاً... فلتفتح الخزائن للألوان الجريئة

كمال بن مسعود: “النظام السياسي المرتقب سيكون رئاسويّا والدستور الجديد لن يتضمّن مقومات النظام البرلماني”

2022/05/28 14:10

في أوقات سابقة، وُجِد اللون الأصفر بشكل أو بآخر في الإكسسوارات، أو ربما بلمسات بسيطة قد تكون خجولة أحياناً. أما اليوم، فهو يسيطر على المنصات في عروض ربيع وصيف 2022 بتدرجاته المختلفة من الأصفر الباهت إلى ذاك القوي واللافت للأنظار.

ولا شك في أن اعتماد هذا اللون المفعم بالحيوية يتطلب جرأة، إلا أن إشراقته قد تكون كافية لتشجعك على اختياره في أوقات كثيرة، خصوصاً بعد أشهر طويلة غلبت عليها السلبية والحزن. فالصيحات الجديدة تراهن على الإيجابية والمرح. وبمجرد اعتماد الأصفر، يبدو وكأنك تشعّين سعادةً من خلال إطلالتك. هذا بشرط ألا تقعي في الأخطاء، بما أن الأصفر ليس من الألوان السهلة.

ويبدو أن الأصفر “الباستيل” قد احتل الصدارة بين مختلف التدرجات للموسم. اعتمدي الكنزة ذات الياقة العالية باللون الأصفر الفاتح مع الجينز الضيق. كما يمكن أن تنوعي الإكسسوارات، سواء من خلال الحذاء أو الحقيبة، فتعتمدين بذلك صيحة العام بتدرجات مختلفة، بدلاً من اعتمادها كاملة باللون نفسه.

ومن الممكن ألا تكوني مستعدة بعد لاعتماد هذا اللون الجريء. اختاري تنورة فقط باللون الأصفر المشعّ مع جزمة وسترة باللون الأسود، وبذلك تتبعين الموضة على طريقتك. ويمكن أيضاً أن تشعي بإطلالة رائعة بفستان طويل باللون الأصفر، وتحديداً بلون الخردل. اختاري القصّة المواكبة للموضة مع كمّين منتفخين، كون هذه الصيحة لا تزال مستمرة وتلفت الأنظار. هذا ويمكن أن تنسّقيه مع جزمة مميزة. تناسبك هذه الإطلالة إذا كنت ممن يرغبْن بمواكبة الموضة باعتماد اللون الأكثر رواجاً في إطلالة موحدة ولا تحبذين تنسيق قطعاً متعددة منه في الوقت نفسه.

ويمكن أن تكون إطلالتك هادئة إذا وقع اختيارك على فستان طويل بالأسود أو الأبيض، فيما تبرزين الجانب الجريء والمميز في شخصيتك من خلال إكسسوارات تشعّ بالأصفر النيون مثلاً، كالنظارات أو الحقيبة أو الحذاء. اجعلي إكسسواراتك هنا تنطق في الإطلالة التي تعتمدينها.

ويمكن أيضاً اعتماد معطف بالأصفر الزاهي، إذْ تبدو هذه الإطلالة لافتة في مختلف الأوقات، فتعتمدين فيها إطلالة موحدة مع معطف لافت للأنظار باللون الأصفر الزاهي.

ويمكن أن تضيفي لمسات من اللون الأصفر في الإكسسوارات التي تعتمدينها. على سبيل المثال اختاري حقيبة صفراء أو حذاء أصفر جميلاً ملائماً لإطلالتك. اختاري أيضاً قطعة من الساتان الأصفر، بما يتلاءم مع إطلالتك فتكونين قد أضفت عنصرين يزيدانك جاذبية. واعتمدي أيضاً الجاكيت الصفراء مع السروال المقلّم، بما أن الأصفر يتلاءم بشكل رائع مع القطع المخططة. واعتمدي الأصفر مع الرمادي، فهذان اللونان ينسجمان بشكل أمثل معاً.

كما يبدو الأصفر رائعاً في الصيف. لكن لا تختاري درجات من اللون الأصفر تتماهى تماماً مع سحنتك، فيبدو وكأنهما يمتزجان معاً. على العكس اختاري تدرجات بارزة منه في إطلالتك، من دون أن تقعي في فخ المبالغة والابتذال.

لا تقعي ضحية الموضة ولا تجعليها هاجساً لك. فلا تتجهي نحو الإطلالة التي تعتمدين فيها اللون الأصفر المشعّ من أعلى الرأس إلى أسفل القدمين. ولا تكوني تقليدية في إطلالتك، بل التزمي بالألوان الأساسية واجعلي اللون الأصفر يشع فيها لتلفتي الأنظار. وإذا كنت تتمتعين بشعر فاتح وبسحنة بيضاء، اختاري الأصفر الذي فيه درجات من الأحمر ولا تختاري أبداً التدرجات الفاتحة منه، فهي لا تناسبك أبداً، بل تناسب من تتمتع ببشرة حنطية ولها شعر داكن.

شارك المقال
  • تم النسخ