الحوثيون يستهدفون مواقع "حساسة" في أبوظبي ودبي والسعودية بالصواريخ

1216966826 - الحوثيون يستهدفون مواقع "حساسة" في أبوظبي ودبي والسعودية بالصواريخ

أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، اليوم الإثنين، عن استهداف “العمقين السعودي والإماراتي” بعملية أطلقت عليها اسم “إعصار اليمن الثانية”، والتي طاولت مواقع في دبي وأبوظبي في الإمارات، وأخرى في السعودية.

اقرا ايضا

Agriculture - الحوثيون يستهدفون مواقع "حساسة" في أبوظبي ودبي والسعودية بالصواريخ

رئيس نقابة الفلاحين ل”وات”: تراجع دخل الفلاحين وتهميش الفلاحة ينذر بإفلاس أكثر من منظومة ويهدد قوت الشعب والسيادة الغذائية والسلم الاجتماعي

2022/05/22 13:57
1653223569 fait divers - الحوثيون يستهدفون مواقع "حساسة" في أبوظبي ودبي والسعودية بالصواريخ

عجوز السبعين سنة تدير وكراً للدعارة..وهذه التفاصيل..

2022/05/22 13:46

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، إن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر نفذا عمليةً عسكريةً واسعةً استهدفت قاعدة الظفرة الجوية وأهدافاً حساسة أخرى في أبوظبي بعددٍ كبيرٍ من الصواريخ الباليستية من نوع “ذو الفقار”، ومواقع حيوية وهامة في دبي بعدد كبير من الطائرات المسيّرة من “نوع صماد 3”.

وتحدث سريع أيضاً عن استهداف عدد من القواعد العسكرية في السعودية في منطقة شرورة ومناطق سعودية أخرى بعدد كبير من الطائرات المسيّرة من نوع “صماد 1” و”قاصف 2 كي”، بالإضافة إلى استهداف مواقع حيوية وحساسة في جيزان وعسير بعدد كبير من الصواريخ الباليستية، و”قد حققت العملية أهدافها بدقة عالية”، وفق سريع.

وأكد المتحدث باسم الحوثيين جهوزية الجماعة الكاملة في “توسيع عملياتها خلال المرحلة القادمة، ومواجهة التصعيد بالتصعيد”، مجددة “نصحها للشركات الأجنبية والمستثمرين في دويلة الإمارات”، على حدّ تعبيره، “بمغادرتها كونها أصبحت دولةً غير آمنة”، مؤكداً أنها “معرضةٌ للاستهداف بشكل مستمر”.

وهذا الهجوم الثاني للحوثيين الذي يطاول الإمارات، إذ استهدفت الجماعة، الأسبوع الماضي، أبوظبي في هجوم قُتل فيه ثلاثة أشخاص.

الإمارات: تدمير منصة صواريخ تابعة للحوثيين

إلى ذلك، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الإثنين، عن “نجاح طائرة إف-16 الساعة 4:10 بتوقيت اليمن، في تدمير منصة إطلاق الصواريخ الباليستية في مديرية الحزم بالجوف فور إطلاقها صاروخين باليستيّين على أبوظبي، واللذين تم اعتراضهما بنجاح”. ونشرت الوزارة عبر “تويتر” فيديو للعملية.

وأعلنت الوزارة، في وقت سابق من اليوم، أن دفاعاتها الجوية تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثيين، مؤكدة أنه لم تنجم عن الهجوم أي خسائر بشرية.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فإن الوزارة أكدت أن بقايا الصاروخين الباليستيين سقطت في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي. كما أوضحت الوزارة، في بيان لها، أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

نصيحة للرعايا الأميركيين في الإمارات

إلى ذلك، نصحت السفارة والقنصلية الأميركيتين في دولة الإمارات الرعايا الأميركيين “بالحفاظ على مستوى عالٍ من الوعي الأمني”، في بيان صدر اليوم الاثنين.

ومثل هذه البيانات نادرة، إذ يُنظر إلى الإمارات إلى حدّ كبير على أنها واحدة من أكثر الأماكن أمناً في المنطقة، لكن السفارة الأميركية أصدرت تحذيراً أمنياً مشابهاً الأسبوع الماضي، عندما استهدف الحوثيون العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ