جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الجمعة 21 جانفي 2022

1642507817 actualite magazine electronique - جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الجمعة 21 جانفي 2022

اقرا ايضا

Agriculture - جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الجمعة 21 جانفي 2022

رئيس نقابة الفلاحين ل”وات”: تراجع دخل الفلاحين وتهميش الفلاحة ينذر بإفلاس أكثر من منظومة ويهدد قوت الشعب والسيادة الغذائية والسلم الاجتماعي

2022/05/22 13:57
1653223569 fait divers - جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الجمعة 21 جانفي 2022

عجوز السبعين سنة تدير وكراً للدعارة..وهذه التفاصيل..

2022/05/22 13:46

تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الجمعة ، بعض الاخبار الوطنية والمتفرقات تصريح مدير عام تكنولوجيات الاتصال بوزارة تكنولوجيا الاتصال شوقي الشيحي حول الاستشارة الوطنية ومداخلة الخبير لدى منظمة الصحة العالمية الدكتور سهيل العلويني والذي دعا فيها الى الانخراط في الحملة الوطنية ضد الحصبة اضافة الى أن النمسا أول دولة أوروبية تفرض الزامية التلقيح على مواطنيها.

وقد أورد موقع اذاعة “شمس اف ام ” تصريحا لمدير عام تكنولوجيات الاتصال بوزارة تكنولوجيا الاتصال شوقي الشيحي أفاد فيه بأن الاستشارة الوطنية تشهد مشاركة جميع التونسيين من داخل تونس وخارجها .
وأشار الشيحي لبرنامج “الماتينال” الى أن الاستشارة تشهد الى حد الان تمشي جيد دون اي مشاكل تقنية .
وأضاف أن فترة الاستشارة الوطنية مازالت تواصلت الى شهر مارس المقبل والوزارة بصدد التفكير في وضع اليات مشاركة اخرى على ذمة المواطنين ،مشيرا الى أن عددا كبيرا من التونسيين لديهم اليات النفاذ الى الانترنات .

وتطرق موقع اذاعة “ديوان أف أم ” الى مداخلة الخبير لدى منظمة الصحة العالمية سهيل العلويني الذي دعا فيها الى الانخراط في الحملة الوطنية ضد الحصبة والتلقيح ضد هذا المرض .
وبين ذات المصدر في برنامج “فاميليا” بأنه بالامكان تلقي الحصبة والكورونا خلال ذات الفترة ،مشيرا الى أن ذلك يكتسي خطورة بحسب تقديره .
وأضاف العلويني ،أن الحصبة قد تتسبب في التهاب في الدماغ والرئتين وقد تصل الى فقدان السمع أو البصر أو حتى الموت لدى بعض الأشخاص .

ونشر موقع اذاعة “موزاييك اف ام ” أن جلسة عامة استثنائية للمجلس الأعلى للقضاء تنعقد اليوم وذلك للنظر في المستجدات الأخيرة وفي مقدمتها المرسوم الرئاسي المتعلق بالحد من منح وامتيازات أعضاء المجلس الاعلى للقضاء وعدد من المستجدات الأخرى ذات العلاقة بالمرفق القضائي .

وفي علاقة بالوضع الوبائي في العالم ، أفاد موقع اذاعة “جوهرة اف ام ” بأن مدير مختبر التشخيص والعلاج السريري في شركة “فيترو -سيبيريا ” طبيب الوبائيات أن مسار المرض يكون في حالة اصابة البالغين بمتحور “أوميكرون” لفيروس كورونا أخف مقارنة بسلالات أخرى لكوفيد 19 .
وأشار الى أن الاشخاص المطعمين يمكن أن يصابوا كذلك بمتحور “أوميكرون ” لكن غالبا ما يكون مساره خفيفا أولا يثير أية أعراض واضحة ولا يتطلب اتخاذ أية اجرءات علاجية باستثناء ازالة الاعراض .

وجاء في موقع اذاعة “موزاييك اف ام ” أن البرلمان النمساوي أقر قانونا يقضي بفرض التلقيح الالزامي ضد فيروس كورونا اعتبارا من شهر فيفري المقبل لتصبح النمسا أول دولة أوروبية تفرض الزامية التلقيح على مواطنيها .

وستشرع السلطات في مراقبة الامتثال للالتزام بالتطعيم اعتبارا من 15 مارس المقبل حيث سيتم فرض غرامة يمكن ان تصل الى 3600 يورو خلال العام .
وتطرق موقع “راديو ماد” الى دراسة نشرتها صحيفة “الغارديان ” البريطانية والتي خلصت الى أن أكثر من ثلثي الآثار الجانبية الشائعة التي يبلغ عنها الأشخاص بعد تلقي لقاحات كورونا هي “وهمية ولا وجود لها ” بعد أن قام فريق الدراسة بفحص بيانات من 12 دراسة سابقة أجريت على تأثيرات لقاحات كورونا وقارنت بين الأعراض الجانبية التي أبلغ عنها متلقو اللقاح وتلك التي أبلغ عنها الاشخاص الذين تلقوا لقاحا وهميا .

شارك المقال
  • تم النسخ