نقابة الصحفيين تطالب رئاسة الحكومة بالتدخل الفوري لإيقاف “النزيف” بشركة “كاكتوس برود”

1642691526 snjt - نقابة الصحفيين تطالب رئاسة الحكومة بالتدخل الفوري لإيقاف “النزيف” بشركة “كاكتوس برود”

اقرا ايضا

Agriculture - نقابة الصحفيين تطالب رئاسة الحكومة بالتدخل الفوري لإيقاف “النزيف” بشركة “كاكتوس برود”

رئيس نقابة الفلاحين ل”وات”: تراجع دخل الفلاحين وتهميش الفلاحة ينذر بإفلاس أكثر من منظومة ويهدد قوت الشعب والسيادة الغذائية والسلم الاجتماعي

2022/05/22 13:57
1653223569 fait divers - نقابة الصحفيين تطالب رئاسة الحكومة بالتدخل الفوري لإيقاف “النزيف” بشركة “كاكتوس برود”

عجوز السبعين سنة تدير وكراً للدعارة..وهذه التفاصيل..

2022/05/22 13:46

طالبت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، في بيان لها اليوم الخميس، رئاسة الحكومة ووزارة المالية ولجنة الأملاك المصادرة، بالتدخل الفوري لإيقاف النزيف الحاصل بشركة “كاكتوس برود” المصادرة، وذلك على اثر دخول أبناء المؤسسة بداية من اليوم الخميس في إعتصام مفتوح بمقرها.

كما دعت نقابة الصحفيين، إلى التعجيل بتعيين شخص من ذوي الكفاءة على رأس الشركة، وفتح تحقيق عاجل وجدي في سوء التسيير والتصرف والتجاوزات المالية والإنتدابات المشبوهة التي قامت بها الوكيلة المقالة.

وطالبت بصرف الأجور الكاملة لكافة الصحفيين والموظفين والعملة وخلاص مبالغ تغطيتهم الإجتماعية ومستحقاتهم في أقرب الأجال، داعية إلى إعادة جدولة ديون الشركة بما يضمن إستمراريتها.

وأكدت ضرورة إستعادة كافة معدات شركة “كاكتوس برود” وتأمين تواجدها بمقر الشركة الرسمي في الشرقية 2، بعد أن قامت الوكيلة السابقة بنقل المعدات، التي هي على ملك الدولة إلى مقر آخر بطريقة غير قانونية، بما يهدد بإتلافها وسرقتها.

وأعلن العاملون في شركة “كاكتوس برود” المصادرة استمرار تحركاتهم ونضالاتهم من أجل إنقاذ مؤسستهم والدفاع عن حقوقهم، لاسيما بعد دخولهم بداية من اليوم الخميس في إعتصام مفتوح بمقر المؤسسة بالشرقية 2.

وذكّرت النقابة في بيانها بأن أبناء المؤسسة كانوا قد نفذوا عديد الوقفات الإحتجاجية طيلة الأسبوع المنقضي، على إثر صرف نصف أجورهم وعدم خلاص التغطية الإجتماعية، إضافة إلى تنفيذ عقلة على كافة معدات الشركة وبيع سياراتها في المزاد العلني، مما أصبح يهدد موطن رزق أكثر من 150 عائلة.

كما أشارت إلى أنه رغم إقالة الوكيلة وتكليفها بالتسيير الوقتي إلى حين انعقاد الجلسة العامة وتعيين وكيل جديد، فإنها مازالت مستمرة في هرسلة أبناء الشركة وتوتير الأجواء داخلها.

شارك المقال
  • تم النسخ