محكمة روسية تأمر بسجن 8 من عصابة "ريفيل" للقرصنة الإلكترونية

1237743654 - محكمة روسية تأمر بسجن 8 من عصابة "ريفيل" للقرصنة الإلكترونية

قضت محكمة في موسكو، السبت، بسجن ثمانية قراصنة إلكترونيين احتياطياً لمدة شهرين. في وقت تشن روسيا حملة تستهدف مجموعة “ريفيل” REvil للقرصنة بناء على طلب واشنطن.

اقرا ايضا

Agriculture - محكمة روسية تأمر بسجن 8 من عصابة "ريفيل" للقرصنة الإلكترونية

رئيس نقابة الفلاحين ل”وات”: تراجع دخل الفلاحين وتهميش الفلاحة ينذر بإفلاس أكثر من منظومة ويهدد قوت الشعب والسيادة الغذائية والسلم الاجتماعي

2022/05/22 13:57
1653223569 fait divers - محكمة روسية تأمر بسجن 8 من عصابة "ريفيل" للقرصنة الإلكترونية

عجوز السبعين سنة تدير وكراً للدعارة..وهذه التفاصيل..

2022/05/22 13:46

وقالت محكمة منطقة تفيرسكوي في موسكو إنها أمرت بالإبقاء على ثمانية أعضاء من مجموعة “ريفيل” البارزة محتجزين حتى منتصف مارس/آذار. ويواجه الموقوفون عقوبة السجن حتى سبع سنوات في حال إدانتهم.

وأعلنت روسيا، الجمعة، أنها فككت مجموعة “ريفيل” التي نفذت هجوماً إلكترونياً كبيراً العام الماضي استهدف شركة البرمجيات الأميركية “كاسيا”.

وقال جهاز الأمن الفدرالي الروسي “أف أس بي” في بيان “وضع حد لوجود هذه المجموعة الإجرامية المنظمة” بعد عملية نفذتها أجهزة الأمن الروسية والشرطة الروسية.

وأضاف أن عمليات بحث تمت “بناء على طلب السلطات الأميركية المختصة” استهدفت 14 شخصا و25 عنواناً في خمس مناطق روسية، أبرزها العاصمة موسكو وسانت بطرسبرغ، ثاني مدينة في البلاد.

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي جو بايدن أعربا، خلال قمة عقدت في يونيو/حزيران، عن رغبتهما في تعزيز تعاونهما في مكافحة الجرائم الإلكترونية، على خلفية أزمات واتهامات متكررة لموسكو في هذا الإطار.

وقال جهاز الأمن الفدرالي إن أعضاء المجموعة “طوروا برامج ضارة ونظموا اختلاس أموال من حسابات مصرفية لمواطنين أجانب”.

(فرانس برس)

شارك المقال
  • تم النسخ