ليبيا: نواب يطالبون بتشكيل حكومة "تكنوقراط" ويتبرأون من الدبيبة

1237472935 - ليبيا: نواب يطالبون بتشكيل حكومة "تكنوقراط" ويتبرأون من الدبيبة

طالب 15 نائباً في مجلس النواب الليبي بضرورة تشكيل حكومة “تكنوقراط مصغرة وذات مهام محددة”، معلنين براءتهم من حكومة الوحدة الوطنية التي اتهموها بـ”الفساد”. 

اقرا ايضا

1643403734 tunisair720 - ليبيا: نواب يطالبون بتشكيل حكومة "تكنوقراط" ويتبرأون من الدبيبة

الخطوط التونسية تتيح امكانية دفع تذاكر بالحجز عن بعض رحلاتها من فرنسا عبر الهاتف الجوال

2022/01/28 22:02
1643368455 accident - ليبيا: نواب يطالبون بتشكيل حكومة "تكنوقراط" ويتبرأون من الدبيبة

وفاة قاضية شابة في حادث مرور بمفترق 5 سبتمبر بالمكنين

2022/01/28 21:51

وطالب النواب، في بيان مشترك نشره الموقع الرسمي لمجلس النواب الليبي، مساء الخميس، رئاسة مجلس النواب بإدراج “بند اختيار رئيس حكومة جديد في جدول أعمال الجلسات المقبلة لتشكيل حكومة تكنوقراط مختصرة ذات مهام محددة”. 

وشدد النواب على ضرورة أن تتولى الحكومة الجديدة وضع “ترتيبات أمنية لرفع القوة القاهرة وتوحيد المؤسسات، ورفع المعاناة عن كاهل الشعب، ووقف الفساد لتهيئة الساحة للانتخابات في أسرع وقت ممكن”. 

وأعلن النواب براءتهم من حكومة عبد الحميد الدبيبة، مشددين على أنهم لا يتحمّلون “مسؤولية عبثها وفسادها خصوصاً بعد تاريخ سحب الثقة منها”. كما طالب النواب بضرورة وقف الحكومة “والتحقيق معها من قبل النائب العام في جميع الجرائم والمخالفات القانونية وشبه الفساد عبر وسائل الإعلام”. 

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن مجلس النواب الليبي سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية بالأغلبية، مبيناً أنّ 89 من أصل 113 نائباً صوتوا لسحب الثقة من الحكومة.

وفيما أوضح المجلس، في بيان له، أنّ الحكومة بعد سحب الثقة منها “تتحول إلى حكومة تصريف أعمال”، أعلن عن تشكيله لجنة نيابية لـ”التحقيق في الاتفاقات والتكليفات والقرارات التي اتخذتها الحكومة في عدد من الملفات”، دون أن يعلن المجلس عن نتائج تحقيقات اللجنة حتى الآن. 

شارك المقال
  • تم النسخ