فضيحة سيكازوي حديث صحف العالم: "مشاهد مجنونة وحكم يثير الفوضى"

13 4 - فضيحة سيكازوي حديث صحف العالم: "مشاهد مجنونة وحكم يثير الفوضى"

سارعت وسائل الإعلام العالمية، إلى التعليق على الفضيحة التحكيمية، التي تسبّب بها الحكم الزامبي جاني سيكازوي، بعدما أعلن عن نهاية المواجهة بين منتخبي مالي وتونس في الدقيقة الـ(89)، بفوز المنتخب الأول على الثاني بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة في كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً في الكاميرون.

اقرا ايضا

greve sante 03122013d - فضيحة سيكازوي حديث صحف العالم: "مشاهد مجنونة وحكم يثير الفوضى"

إضراب النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية غدا

2022/01/24 21:31
1643055620 bourse tunis - فضيحة سيكازوي حديث صحف العالم: "مشاهد مجنونة وحكم يثير الفوضى"

بورصة تونس تستهل اسبوع المعاملات في المنطقة الخضراء

2022/01/24 21:20

وعبّرت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، عن استغرابها مما حدث في كأس الأمم الأفريقية، عبر تعليقها “الحكم يطلق صافرته قبل انتهاء الدقيقة 90. لقد قام بالرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد، واحتسب ركلتي جزاء، وأشهر بطاقة حمراء، ولا يوجد هناك وقت بدل ضائع؟”.

أما قناة “فوتبول ديلي” البريطانية، فقالت “أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بعد 89 دقيقة، في المواجهة بين تونس ومالي، والمدرب منذر الكبير عبر عن غضبه من قرار إنهاء المباراة دون وقت إضافي”، مع إضافة تعبير يشير إلى الاستغراب.

بدورها لفتت شبكة “سكواكا” البريطانية للإحصائيات الرياضية، إلى أرقام الحكم الزامبي جاني سيكازوي، حيث قام باحتساب 28 خطأ، وأشهر 4 بطاقات صفراء، واحتسب ركلتي جزاء، وطرد لاعباً، واصفة ما حدث بأنها “مشاهد لا تصدق”.

وخطّ موقع “غول” العالمي، في عنوانه “مشاهد مجنونة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعدما قام الحكم الزامبي جاني سيكازوي بإنهاء المواجهة بين منتخب تونس ومالي في مناسبتين”، فيما أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الحكم الزامبي قام بإثارة الفوضى في المسابقة القارية، نتيجة قراراته.

واعتبرت شبكة “سي أن أن” الأميركية بنسختها الإسبانية، أنّ ما قام به الحكم الزامبي جاني سيكازوي، “يعد الأمر الأكثر غرابة ولا يصدق في كأس الأمم الأفريقية”، في إشارة واضحة إلى ما فعله في مواجهة تونس ومالي.

شارك المقال
  • تم النسخ