تهديدات إرهابية تصدم تونس.. كأس أفريقيا في خطر؟

1237674492 - تهديدات إرهابية تصدم تونس.. كأس أفريقيا في خطر؟

أضحى الوضع الأمني بدولة الكاميرون يهدد السير الحسن لمنافسات كأس أمم أفريقيا، إذ اضطر منتخب مالي لإلغاء حصة تدريبية خفيفة، الأربعاء، بسبب حادثة تبادل إطلاق نار على أطراف ملعب التدريبات “موليكو” بمدينة بويا، وهذا الأمر انطبق على المنتخب التونسي لاحقاً، حيث تكرر الموقف مساء اليوم أيضاً.

اقرا ايضا

1643403734 tunisair720 - تهديدات إرهابية تصدم تونس.. كأس أفريقيا في خطر؟

الخطوط التونسية تتيح امكانية دفع تذاكر بالحجز عن بعض رحلاتها من فرنسا عبر الهاتف الجوال

2022/01/28 22:02
1643368455 accident - تهديدات إرهابية تصدم تونس.. كأس أفريقيا في خطر؟

وفاة قاضية شابة في حادث مرور بمفترق 5 سبتمبر بالمكنين

2022/01/28 21:51

ووفقاً لصحيفة “ميمي ميفو إنفو” الكاميرونية، حضر نجوم المنتخب المالي لإجراء حصة تدريبية تسبق مباراة القمة ضد نظيره التونسي، قبل أن ينسحب اللاعبون بسرعة خشية على حياتهم.

وبحسب معلومات “العربي الجديد”، كان المنتخب التونسي بدوره متوجهاً إلى تدريبات إزالة الإرهاق بعد نهاية اللقاء أمام مالي اليوم، لكن الشرطة الكاميرونية طالبته بضرورة عدم التدرب لأنّ هناك “شبهة تهديدات إرهابية”.

وأفادت صحيفة “ميمي ميفو إنفو” بأنّ حصيلة حادث إطلاق النار الذي وقع في الصباح كانت دموية، إذ قُتل شخصان، هما فلاح وسائق سيارة أجرة، فيما سجلت قوات الأمن إصابات متفاوتة الخطورة، وبلغ عدد المصابين 5 حتى الآن، نُقلوا إلى مستشفى المدينة.

وتشهد الكاميرون منذ 5 سنوات خلافاً سياسياً بين الجيش الكاميروني وجماعات مسلحة في منطقة نزاع تسمى المنطقة “الأنجلوفونية”، التي يتكلم مواطنوها اللغة الإنكليزية.

وعلى الرغم من منع إقامة مباريات في المنطقة المتنازع عليها، إلا أنّ إقامة منتخبات المجموعة السادسة فيها باتت تعرّض حياة اللاعبين للخطر، وهي الحادثة التي من شأنها أن تؤثر على باقي لقاءات البطولة، وتجعل ضيوف الكاميرون يخشون على حياتهم بعد تسجيل حادثة أكثر خطورة طاولت صحافيين جزائريين تعرضوا للضرب ولسلب أغراضهم.

شارك المقال
  • تم النسخ