هام: علماء يحدّدون الأجسام المضادة القادرة على التصدي لمتحورات كورونا الجديدة..

1641980176 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 56 - هام: علماء يحدّدون الأجسام المضادة القادرة على التصدي لمتحورات كورونا الجديدة..

اقرا ايضا

nadia akacha - هام: علماء يحدّدون الأجسام المضادة القادرة على التصدي لمتحورات كورونا الجديدة..

عاجل: استقالة مديرة ديوان رئيس الجمهورية نادية عكاشة..

2022/01/24 17:38
1642949114 Equipe Tunisie 2 - هام: علماء يحدّدون الأجسام المضادة القادرة على التصدي لمتحورات كورونا الجديدة..

اول تعليق للمدرب محمد علي معالج بعد فوز المنتخب وترشحه لربع النهائي..

2022/01/24 17:27

قال خبير الأمراض المعدية ومستشار البيت الأبيض، أنتوني فاوتشي، إن “العلماء قد حددوا أجسام مضادة قادرة على القضاء على المتحورات الجديدة من كورونا”.

وعبّر عن أمله بتطوير لقاح جديد عبر استخدام تلك الأجسام المضادة، من أجل القضاء على كافة المتحورات. وأوضح أن “أوميكرون” فشل حتى الآن في التغلب على المكونات الأساسية للقاحات، مؤكدا أن الجرعات المعززة تحمي بشكل كبير وأساسي من الأعراض.

كما اعتبر أنها ضرورية من أجل محاولة تخفيف من حدة تفشي أوميكرون، علما و أنه توقع أن تصل العدوى لأغلب الناس، بحسب ما نقلت شبكة “سي أن أن”.
يذكر أن خبراء منظمة الصحة العالمية، كانوا قد حذروا أمس الثلاثاء، من أن الاكتفاء بإعطاء جرعات لقاح معززة لا يشكل استراتيجية قابلة للاستمرار في مواجهة المتحورات الناشئة، ودعوا إلى لقاحات جديدة تحمي بشكل أفضل من انتقال العدوى وفق ما اوردته العربية نت.

وقالت اللجنة الاستشارية الفنية حول كوفيد-19 ببيان، إن هناك حاجة إلى تطوير لقاحات مضادة لكوفيد-19 ذات فاعلية عالية للوقاية من الإصابة وانتقال العدوى وأشكال الإصابة الحادة والوفاة.

شارك المقال
  • تم النسخ