تجاهل غرق الأطفال واحتفال منتدى الشباب يثيران جدل المصريين

1207684668 - تجاهل غرق الأطفال واحتفال منتدى الشباب يثيران جدل المصريين

غرقت “سيارة نصف نقل” كانت تقل 24 عاملاً من بينهم أطفال، مساء أمس الاثنين في نهر النيل، بالقرب من قرية القطا بمنشأة القناطر، التابعة لمحافظة المنوفية في مصر، وذلك في طريق عودتهم من مزرعة الدواجن التي يعملون بها. وفيما نجا عدد منهم، غرق الباقون، فيما يجري البحث عن جثث الضحايا، بحسب ما نشرت الصحف المحلية. 

اقرا ايضا

1643056936 163 024225 afcon matches sunday 9january2022 700x400 - تجاهل غرق الأطفال واحتفال منتدى الشباب يثيران جدل المصريين

كاس امم افريقيا – غامبيا الى الدور ربع النهائي

2022/01/24 21:42
greve sante 03122013d - تجاهل غرق الأطفال واحتفال منتدى الشباب يثيران جدل المصريين

إضراب النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية غدا

2022/01/24 21:31

تزامن الحادث مع حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي افتتاح مؤتمر منتدى شباب العالم الرابع، في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، وهو ما أعاد إلى الأذهان حادث غرق عبارة السلام عام 1998، بينما كان الرئيس المصري الراحل حسني مبارك ورجال الدولة يشهدون المباراة الختامية لبطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم. 

وسادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب غياب المسؤولين عن المشهد، ومعاناة أهالي الضحايا في انتشال جثث ذويهم، في ظل عدم وجود هيئة الدفاع المدني، بجانب الإهمال المتعمد في تغطية الحادث إعلامياً. 

كتب الكاتب عمار علي حسن: ‏”أمسكت بالريموت، وقلت أُنقّل عينيَّ وأمد سمعي، بين العرض المسرحي في شرم الشيخ، وجهد البحث عن الغرقى في النيل من فقراء أهل عزبة التفتيش بالقناطر، لكني لم أجد للثانية على الشاشات الزرقاء صورة ولا صوتاً. فأين إعلامنا من الناس؟”. 

وعلق الحقوقي أسامة رشدي: ‏”مأساة جديدة مكررة لسقوط السيارات، المحملة بالبسطاء من المصريين من عمال اليومية ومعظمهم أطفال في النيل، #مصر_الجديدة ليست بالرقص في مهرجانات ‎#شرم_الشيخ، بينما الحقيقة ما تراه في أشمون وغيرها من بلاد الفقراء، حيث تختفي الدولة بأجهزتها للحماية المدنية والطوارئ والإنقاذ #منتدى_شباب_العالم”. 

وأستكمل أسامة: ‏”مصر مش فاضية لأهلها، بتتفرج ع فقرة الساحر في منتدى الشباب، مصر مش فاضية لولادها في منشاة القناطر، ولا للمكس، ولا للحي السادس، ولا للإزلات والهدم لبيوت الخلق، مصر بتجند بيير جرجس وغيره، يتجسسوا على المعارضين بالخارج، مصر مش فاضية للعمال اللي أكل عيشهم من المعمار والبناء، #ارحل_يا_سيسي”. 

وعلق خالد عبيد: ‏”في الوقت اللي ‎#السيسي بيضحك فرحاً بعرض الساحر في شرم الشيخ، في مؤتمر فاشل مثل السيسي نفسه، غرقت سيارة تقل ٢٣ طفلاً و١٠ فتيات و١٣ صبياً عائدين من مزرعة دواجن يعملون بها لجمع البيض، حتى الآن الأطفال غرقى في النيل، أي كلام عن الأمل يبقى نوع من الوقاحة”. 

وشاركت هالة سليمان: ‏”مشهد الأهالي في منشأة ناصر وهم ينتظرون جثث أولادهم، هو نفسه مشهد أهالي عبارة السلام، أمام المشهد الأول مؤتمر يصرف عليه ببذخ، وأمام المشهد الثاني مباراة كره قدم، اللهم عجل بزوال هذا النظام العسكري الظالم الذي يهمل الشعب مقابل تفاهات وسفاهات”. 

وكتب د. مصطفى جاويش، وكيل وزارة الصحة السابق: “‏وما زال السيسي يلهو في شرم الشيخ #منتدى_شباب_العالم، تاركاً شباب مصر غرقى، وأهالي الشباب يبكون الضحايا في قلب القاهرة الكبرى”.

شارك المقال
  • تم النسخ