حكم قضائي لمصلحة ديوكوفيتش.. وقرار مشاركته في أستراليا ما زال غامضاً

1125303614 - حكم قضائي لمصلحة ديوكوفيتش.. وقرار مشاركته في أستراليا ما زال غامضاً

قضت محكمة أسترالية اليوم الإثنين بإطلاق سراح لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المحتجز منذ الخميس بفندق في ملبورن عقب إلغاء تأشيرة دخوله أراضي البلاد، نظرا لعدم حصوله على لقاح كوفيد-19.

اقرا ايضا

1642716734 couvre - حكم قضائي لمصلحة ديوكوفيتش.. وقرار مشاركته في أستراليا ما زال غامضاً

عاجل: فرض حظر التجوال الليلي بهذه الولاية..

2022/01/20 23:12
1642716076 violence - حكم قضائي لمصلحة ديوكوفيتش.. وقرار مشاركته في أستراليا ما زال غامضاً

وزارة المرأة تكشف عن تعرض خمس فتيات قاصرات للحقن من مجهولين وتتعهد بوضعيتهن بشكل خاص

2022/01/20 23:01

وأمر القاضي كيلي أنتوني من محكمة ملبورن الفيدرالية، السلطات الأسترالية بتنفيذ قرار إطلاق سراح ديوكوفيتش خلال 30 دقيقة وتسليمه جواز سفره ومتعلقاته الشخصية وسداد التكاليف القانونية للاعب الذي أصبح بوسعه خوض بطولة أستراليا المفتوحة التي يحمل لقبها.

وبتمكينه من الدفاع عن لقبه وحال فاز في المسابقة، سيكون هذا هو اللقب العاشر من أستراليا المفتوحة والبطولة رقم 21 من غراند سلام التي يفوز فيها الصربي ما يعني تفوقه على السويسري روجيه فيدرير والإسباني رافائيل نادال.

وألغى الحكم القضائي قرار السلطات الأسترالية بسحب تأشيرة ديوكوفيتش، رغم أن المحامي كريستوفر تران كشف أن وزير الهجرة أليكس هوك يفكر في استخدام صلاحياته الخاصة لترحيل اللاعب.

كان محامو ديوكوفيتش قدموا السبت الماضي وثيقة من 35 صفحة ادعوا فيها أن المصنف أول عالمياً حصل على إعفاء طبي لدخول أستراليا من دون تلقي أي لقاح مضاد لكوفيد-19 بداعي إصابته بالمرض في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

كما أكدوا أن الأخير أصيب بالفيروس في 16 ديسمبر/ كانون أول الماضي وتعافى منه بعد أسبوعين، لذا حصل أول يناير/كانون الثاني على تصريح دخول أستراليا من دون لقاح.

(إفي)

شارك المقال
  • تم النسخ