غرناطة يحرم برشلونة من الانتصار في ليلة تاريخية لألفيش

1237607622 - غرناطة يحرم برشلونة من الانتصار في ليلة تاريخية لألفيش

فشل فريق برشلونة في تأكيد استفاقته في منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، وأضاع السبت انتصاراً كان يبدو قريباً منه بعد تعادله مع مضيفه غرناطة بنتيجة 1ـ1.

اقرا ايضا

1642352054 Equipe Tunisie 1 - غرناطة يحرم برشلونة من الانتصار في ليلة تاريخية لألفيش

عاجل: تونس تسجل هدفين في الدقائق الاولى من مباراتها ضد موريتانيا…

2022/01/16 17:54
1642351398 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 53 - غرناطة يحرم برشلونة من الانتصار في ليلة تاريخية لألفيش

خطر لجوء المصابين بمتحور “أوميكرون” إلى المستشفيات اقل ب 50 بالمائة مقارنة مع متحور “دلتا”

2022/01/16 17:43

ولم يكن اللقاء سهلاً على النادي الكتالوني، وخاصة في نهاية الشوط الأول وكذلك في الدقائق الأخيرة، ولكن الفريق حقق عديداً من المكاسب، منها استعادة بعض النجوم مثل عبد الصمد الزلزولي الذي شارك في الشوط الثاني.

وكان برشلونة قريباً من الانتصار، ولكن منافسه صدمه بهدف في الدقيقة 89 حمل توقيع بورتيس، الذي صدم النادي الكتالوني بهدف قاتل، بعد سيطرة كاملة على آخر الدقائق ليحصد تعادلاً مستحقاً، مستفيداً من طرد غافي في آخر 10 دقائق الذي ورط النادي الكتالوني.

دي يونغ يظهر في عديد من اللقطات

فرض الهولندي دي يونغ نفسه نجماً للمباراة، بعد أن برز في عديد من اللقطات منذ الشوط الأول، وللأسبوع الثاني يكون حاسماً بعد أن سجل هدفاً في اللقاء السابق قاد الفريق للحصول على ثلاث نقاط ثمينة، وخلال هذه المباراة كان دي يونغ حاضراً في ثلاث لقطات مميزة.

ونجح الهولندي في منح فريقه التقدم في النتيجة سريعاً، ولكن لسوء الحظ فقد ألغى الحكم الهدف بسبب وجود المهاجم الهولندي في موقف تسلل، قبل أن يُضيع دي يونغ هدفاً رائعاً للأسبوع الثاني توالياً حيث مرت كرته عالية هذه المرة بعد لقطة فنية مميزة.

هدف في توقيت رائع

استفاد الهولندي من الغيابات الكثيرة في صفوف فريقه في بداية السنة، ليكون أساسياً وربما يغيّر موقف إدارة النادي التي تريد التخلص منه وبيع عقده إلى قاديش رغم أنّه قدم معاراً من إشبيلية، وسجل دي يونغ هدف تقدم فريقه في النتيجة بكرة رأسية، ليفرض نفسه على المدرب تشافي هيرنانديز الذي قاده هدّافه الهولندي لتحسين نتائج الفريق وتحقيق قفزة مهمة في الترتيب.

بصمة ألفيش تظهر بعد سنوات

كان اللاعب البرازيلي داني ألفيش أساسياً في صفوف برشلونة للمرة الأولى في مباريات الدوري الإسباني، بعد سنوات من رحيله عن النادي الكتالوني، وقد ترك بصمته في اللقاء بأسيست الهدف لدي يونغ، كما تألق في عديد من الوضعيات الدفاعية.

وإضافة إلى التمريرة الحاسمة، فإن ألفيش حطم رقماً قياسياً حيث أصبح أكبر لاعب يشارك مع الفريق في مباريات الدوري الإسباني وذلك في سن 38 عاماً و249 يوماً.

شارك المقال
  • تم النسخ