زامبيا تطالب "فيفا" بتعويض زيمبابوي في كأس أفريقيا لهذا السبب

1236660047 - زامبيا تطالب "فيفا" بتعويض زيمبابوي في كأس أفريقيا لهذا السبب

أعلن الاتحاد الزامبي لكرة القدم، جاهزيته لخلافة منتخب زيمبابوي المقبل على مشاركة في كأس أمم أفريقيا، إذ يتجه “فيفا” لمعاقبة الأخير لعجزه عن حلّ مشاكل كرة القدم المحلية، مما يفرض عقوبة تصل لحدود الإقصاء من المنافسة.

اقرا ايضا

1642886534 138 162947 tunisia mali afcon tactical surprise 700x400 - زامبيا تطالب "فيفا" بتعويض زيمبابوي في كأس أفريقيا لهذا السبب

تصفيات كاس العالم – تونس تواجه مالي في الدور الحاسم

2022/01/22 22:22
1642885874 Najla bouden - زامبيا تطالب "فيفا" بتعويض زيمبابوي في كأس أفريقيا لهذا السبب

رئيسة الحكومة تؤكد التزام الدولة بمواصلة الدعم المالي والأدبي للاتحاد الوطني للمرأة التونسية

2022/01/22 22:11

وأوردت شبكة “بي بي سي” في نسختها الأفريقية الأربعاء، خبر الاقتراب من تجسيد القرار الجريء، قبل أيام قليلة من انطلاق “الكان” (9 يناير الجاري)، بالنظر لتأخر زيمبابوي في تنظيم الهيئات الكروية المشرفة على الدوري المحلي، مثل رابطة كرة القدم بفروعها التنظيمية والانضباطية.

وتلقى اتحاد كرة القدم الزيمبابوي تحذيرات جدية من “فيفا” قبل فترة، وأجلاً ينقضي في 3 يناير/ كانون الأول الجاري، في حال العجز عن استيفاء الشروط التي تفرضها الهيئة الدولية، لكن الأول لم يلب ما طُلب منه، وهو ما يجعله عرضة لعقوبة الإقصاء.

وتمنح لوائح الاتحاد الأفريقي للعبة لأفضل منتخب في التصفيات، الحق في تعويض منتخب منسحب لسبب أو لآخر، لكن بشرط أن يكون الانسحاب قبل انطلاق المنافسة، أما إن جاء القرار بعد انطلاق الدورة، تُلغى نتائج المنسحب وتكتفي المجموعة بثلاثة منتخبات.

وسبق أن شهدت مسابقة كأس أمم أفريقيا حدثاً مشابهاً، عندما تعرض منتخب توغو لهجوم مسلح، بمدينة كابيندا، بأنغولا، ولضيق الوقت، كان من المستحيل استدعاء منتخب آخر من أجل تعويضهم، لتستمر المنافسة بمجموعة من ثلاثة منتخبات.

وإن تجسد قرار “فيفا” بإقصاء زيمبابوي، فإن فرصة ذهبية يكون قد ضيعها هذا البلد للتأهل إلى الدور الثاني من المنافسة، فباستثناء منتخب السنغال القوي، كان سيواجه مالاوي وغينيا اللذين يبقيان في المتناول بعد تراجع مستواهما مؤخراً.

شارك المقال
  • تم النسخ