"تويتر" يحذف حساب مجمّع الأخبار "السياسة للجميع" نهائياً

1235838907 - "تويتر" يحذف حساب مجمّع الأخبار "السياسة للجميع" نهائياً

حظر موقع “تويتر” خدمة تجميع الأخبار الشهيرة “السياسة للجميع” Politics For All نهائياً، ما يشير إلى أن منصة التواصل الاجتماعي تتمتع بسلطة كبيرة لحرمان وسائل الإعلام من جمهورها دون سابق إنذار، بحسب ما رأت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

اقرا ايضا

1642150335 ecole - "تويتر" يحذف حساب مجمّع الأخبار "السياسة للجميع" نهائياً

غلق سبع مؤسسات تربوية جديدة بمنوبة..

2022/01/16 20:52
eleve 1 - "تويتر" يحذف حساب مجمّع الأخبار "السياسة للجميع" نهائياً

عاجل: النقابة العامة لمتفقدي التعليم الثانوي تدعو الى الايقاف الفوري للدروس

2022/01/16 20:41

وقال متحدث إنه “تم تعليق الحساب لانتهاكه قواعد تويتر بشأن التلاعب بالمنصة والسبام” ولن يُسمح له بالعودة.

نما حساب “السياسة للجميع” الذي أسسه نيك موار البالغ من العمر 19 عامًا، بسرعة خلال السنة الماضية من خلال التجميع القوي للقصص الإخبارية التي تنشرها وتغطيها وسائل الإعلام الرئيسية. إذ جذب فهمها لما يمكن أن ينتشر على تويتر مئات الآلاف من المتابعين، بما في ذلك مسؤولون سياسيون مختلفون.

لكنّ الحساب اتّهم أيضًا بتشويه القصص الإخبارية من خلال التركيز على التفاصيل التي من شأنها أن تنتشر بكثافة. اشتكى الصحافيون أيضًا من أن منشورات الأخبار العاجلة المحملة بالرموز التعبيرية التي غالبًا ما تجتذب مشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من منشورات وسائل الإعلام التي نشرت المواد بالأصل.

وحذفت أيضاً، نهائياً، حسابات أخرى تمّ إنشاؤها تحت شعار “للجميع”، والتي كانت تدار بمساعدة فريق من الشباب.

وأشار أحد العاملين في “السياسة للجميع” إلى أنّ “تويتر” يسمح لحركة طالبان بالبقاء على منصّته لكنّه يحذف مجمًعاً بسيطاً للأخبار، مؤكداً أنهم سيقومون باستئناف قرار المنصة.

لكن ليس من الواضح كيف يمكن لمجمع المعلومات الطعن في التعليق الدائم، وهي معاملة مشابهة لما قام به “تويتر” مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عندما حظر حسابه العام الماضي. 

وقال “تويتر” إنّ التعليق نهائي، وإن قواعده بشأن التلاعب بالمنصة تنطبق على المستخدمين الذين “يضخّمون المعلومات أو يكتمونها بشكل مصطنع أو ينخرطون في سلوك يتلاعب بتجربة الأشخاص أو يعطلها. لكن لا يزال السلوك المحدد الذي أدى إلى حظر “السياسة للجميع” غير معروف.

وبحسب الصحيفة، قد يؤدي حذف خدمة تجميع الأخبار الشائعة نسبيًا من قبل “تويتر” إلى اجتذاب تدقيق سياسي.

شارك المقال
  • تم النسخ