السوبر التركي.. قمة بين بشكتاش وأنطاليا سبور على أرض قطر المونديالية

1179486450 - السوبر التركي.. قمة بين بشكتاش وأنطاليا سبور على أرض قطر المونديالية

تترقب جماهير بشكتاش وأنطاليا سبور مواجهة كأس السوبر التركي التي سيستضيفها، مساء اليوم الأربعاء (20:45 بتوقيت الدوحة)، استاد أحمد بن علي المونديالي بمنطقة الريان في قطر، بعدما خاضا، مساء أمس الثلاثاء، تدريباتهما الأخيرة على ملعب المباراة.

اقرا ايضا

1643228416 kais 1 - السوبر التركي.. قمة بين بشكتاش وأنطاليا سبور على أرض قطر المونديالية

قيس سعيد يعبر لاتحاد الشغل عن عرفانه بنضالات النقابيين تزامنا مع إحياء ذكرى الخميس الأسود والاتحاد يسعى لجعل 26 جانفي يوما وطنيا

2022/01/26 21:20
1 1495078 - السوبر التركي.. قمة بين بشكتاش وأنطاليا سبور على أرض قطر المونديالية

كاس امم افريقيا – مصر تضرب موعدا مع المغرب في دور الثمانية بعد فوزها على كوت ديفوار بركلات الترجيح

2022/01/26 21:09

ويتطلع بطل الدوري التركي “سبور توتو” وبطل كأس فرابورت تاف، بقيادة مديره الفني أوندير كارافيلي، الذي تم تعيينه كمدرب حتى نهاية الموسم بعد إقالة سيرجن يالتشين بعد النتائج السيئة في الدوري ودوري أبطال أوروبا، إلى مواصلة النتائج الإيجابية لفريقه، بعدما نجح في تحقيق 3 انتصارات وتعادل واحد وهزيمة واحدة في 5 مباريات منذ بداية مهمته على رأس بشكتاش.

ويملك بشكتاش ثمانية ألقاب سوبر في خزائنه كان آخرها في نسخة 2006، فيما لم يتمكن أنطاليا سبور من الفوز باللقب من قبل. كما يحتل فريق بشكتاش حالياً المركز التاسع في ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة مع ختام الجولة 19.

من جهته، يريد الطرف الآخر بقيادة نوري شاهين نجم الكرة التركية السابق الذي تولّى المهمة، في 5 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلفاً للمدرب إرسون يانال، الفوز بأول ألقابه التدريبية.

وقاد المدرب نوري شاهين فريقه لتحقيق 7 انتصارات وتعادلين و5 هزائم في 14 مباراة منذ بداية مهمته مع أنطاليا سبور.

ويحتل أنطاليا سبور المركز الرابع عشر في الدوري التركي برصيد 22 نقطة، بعدما تلقى خسارته التاسعة هذا الموسم أمام فريق غلطة سراي صاحب المركز العاشر في الترتيب بهدفين دون رد في آخر جولة من المسابقة.

وسيدير المواجهة الحكم الدولي التركي خليل أوموت ميلير، ويساعده سليمان أوزاي وكانداش إلبيل، أما الحكم الرابع فسيكون أتيلا كاراوغلان، بجانب حكام تقنية الفيديو ركان أوزدامار، أوزجوك توركالب، إردينش سيزرتام، بينما سيراقب المباراة حمزة إيشين.

وستكون المباراة بطبيعة الحال مهمة للفريقين، خاصة أنها ستقام على واحد من ملاعب مونديال قطر 2022، الذي يتمتع بمواصفات استثنائية.

وأعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي، احتضان دولة قطر مباراة كأس السوبر التركي. وجاء ذلك بعد استضافة قطر أيضاً مباراة كأس السوبر الأفريقي، في 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي، والتي أحزر لقبها الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على الرجاء المغربي بطل كأس الاتحاد الأفريقي.

(العربي الجديد/قنا)

شارك المقال
  • تم النسخ