التيار الديمقراطي يرفض قانون المالية ويعلن مقاطعة الاستشارة الالكترونية..

courant democratique - التيار الديمقراطي يرفض قانون المالية ويعلن مقاطعة الاستشارة الالكترونية..

اقرا ايضا

1643228416 kais 1 - التيار الديمقراطي يرفض قانون المالية ويعلن مقاطعة الاستشارة الالكترونية..

قيس سعيد يعبر لاتحاد الشغل عن عرفانه بنضالات النقابيين تزامنا مع إحياء ذكرى الخميس الأسود والاتحاد يسعى لجعل 26 جانفي يوما وطنيا

2022/01/26 21:20
1 1495078 - التيار الديمقراطي يرفض قانون المالية ويعلن مقاطعة الاستشارة الالكترونية..

كاس امم افريقيا – مصر تضرب موعدا مع المغرب في دور الثمانية بعد فوزها على كوت ديفوار بركلات الترجيح

2022/01/26 21:09

أكد التيار الديمقراطي في بلاغ له اليوم الأربعاء 5 جانفي 2022 ، رفضه لقانون المالية لسنة 2022 ، و الذي وصفه بالغير قانوني والغير دستوري ، و هو يعد بحسب الحزب تواصلا للسياسات العقيمة السابقة و يعجز عن تقديم أي أفكار جديدة او إصلاحية، متغاضياً عن أيّ توجهات اجتماعية . و جدد التيار الديمقراطي موقفه من رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي اعتبره فاقد ” لأي رؤية حقيقية لإدارة الدولة ناهيك عن الكفاءة الضرورية لقيادة مسار إصلاحي يتجاوز الشعارات والخطابات الشعبوية الفضفاضة.

و الى جانب رفضه لقانون المالية اكد التيار الديمقراطي رفضه أيضا لكل إلتزامات محليّة او دولية تترتّب عن قانون المالية وهو قانون فاقد للشرعيّة وللصبغة التشاركيّة اللازمة ، وفق البلاغ .

في سياق متصل و بخصوص الاستشارة الالكترونية التي أعلنها الرئيس قيس سعيد ، عبر التيار الديمقراطي عن رفضه لخارطة الطريق ، والتي لا تعدو أن تكون تأبيداً للأوضاع الاستثنائية وتعميقاً لما فيها من خروقات دستورية كبرى، وفق بلاغ الحزب . و وصف التيار الديمقراطي هذه المبادرة بالمسرحيّة الرديئة بسيناريو معلوم النتائج حيث أنها تنزيلا مفضوحا للمشروع السياسي للسيد قيس سعيد ولا يمكن أن تعبّر عن إرادة شعبية ” .

و أعلن التيار الديمقراطي مقاطعته لهذه الاستشارة و دعا في بلاغه التونسيات والتونسيين” للنأي بأنفسهم عن العبث السياسي الذي يراد منهم الانخراط فيه ” . كذلك دعا بلاغ الحزب الأطراف الوطنية لتحمل مسؤوليتها في التصدي لما اعتبره الحزب مسار تفكيك الدولة . هذا و أعلن الحزب مشاركته في إحياء عيد الثورة التونسية يوم 14 جانفي المقبل عبر التظاهر بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

شارك المقال
  • تم النسخ