النيابة المصرية تخلي سبيل رجل الأعمال فكري الهواري

1641299236 6756890 - النيابة المصرية تخلي سبيل رجل الأعمال فكري الهواري

أصدرت النيابة العامة المصرية قراراً بإخلاء سبيل رجل الأعمال فكري الهواري، رئيس نادي الشيخ زايد الرياضي، ومدير العلاقات العامة وخدمة العملاء في سلسلة متاجر “هايبر وان”، وذلك بكفالة مالية قيمتها عشرة آلاف جنيه (635 دولاراً تقريباً)، على خلفية اتهامه بالإساءة إلى أجهزة الشرطة والنيابة والقضاء، وادعاء علاقته بمسؤولين في “جهات سيادية” لإنهاء مصالح شخصية.

اقرا ايضا

1643056936 163 024225 afcon matches sunday 9january2022 700x400 - النيابة المصرية تخلي سبيل رجل الأعمال فكري الهواري

كاس امم افريقيا – غامبيا الى الدور ربع النهائي

2022/01/24 21:42
greve sante 03122013d - النيابة المصرية تخلي سبيل رجل الأعمال فكري الهواري

إضراب النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية غدا

2022/01/24 21:31

وقالت النيابة، في بيان، منتصف ليل الإثنين/الثلاثاء، إنها تلقّت في 2 يناير/كانون الثاني الجاري “بلاغاً من الشرطة، تضمن ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من تسجيلات صوتية، ومقاطع مرئية منسوبة للمتهم، احتوت على سب وقذف في حق ضباط بوزارة الداخلية، ومؤسسات أخرى في الدولة، والتي من شأنها نشر العداء والوقيعة بين هذه المؤسسات وفئات المجتمع”.

وأضاف البيان أنه “بعرض المتهم على النيابة لاستجوابه، أنكر ما نُسب إليه من اتهامات، وبرر التسجيلات المتداولة إلى تصويره خلسة داخل مسكنه بواسطة شخص آخر، والذي اجتزأ من سياق حديثه ما تمكن به من اصطناع تلك المحادثات والمقاطع المتداولة لوجود خلافات بينهما، تعود إلى دعوى قضائية حُكم فيها على هذا الشخص بالإدانة”.

وأشار البيان إلى اطلاع النيابة على “هذه التسجيلات والمحادثات، ومواجهة المتهم بها، وحبسه لمدة يوم إلى حين ورود تحريات الشرطة النهائية، والتي أفادت بأنّ تلك المقاطع والتسجيلات تم تصويرها منذ فترة زمنية جاوزت عشر سنوات”.

وذكر الهواري في التحقيقات أنّ غالبية من وردت أسماؤهم في التسجيلات من أسماء لضباط في وزارة الداخلية، قد أحيلوا إلى التقاعد بالطرق الطبيعية لبلوغهم سن التقاعد، أو أنهم قد توفوا، متهماً الشخص الذي هو على خلاف معه بالحصول على هذه التسجيلات من هاتفه المحمول، واجتزائها من مضمونها.

وكلّفت النيابة العامة الجهة الفنية المختصة بفحص هاتفين محمولين مضبوطين بحوزة المتهم، وكذا فحص المقاطع والتسجيلات المتداولة لبيان مدى سلامتها، أو التلاعب فيها واصطناعها، فيما ألزمت الهواري بالمثول أمامها حين طلبه في إطار استكمال التحقيقات.

ونفت النيابة “ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من ادعاءات، على خلاف الحقيقة، بشأن صلة نسب أو قرابة المتهم وكريم الهواري، المتهم في حادث مقتل أربعة شبان في منطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة خلال الفترة الأخيرة”.

كما شددت على “عدم تهاونها في أي واقعة تتيقن من ثبوتها في حق الهواري بنهاية التحقيقات، لا سيما مع ردود الأفعال القلقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الادعاء بسطوة ونفوذ المتهم”.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد أرجأت أولى جلسات محاكمة كريم الهواري إلى جلسة 5 فبراير/شباط المقبل، والذي أحيل محبوساً إلى المحكمة لمعاقبته على ما اتهم به من جناية إحرازه الكوكايين المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في موت أربعة طلاب في مدينة الشيخ زايد، بينهم ثلاثة تقل أعمارهم عن 18 سنة.

شارك المقال
  • تم النسخ