إنفانتينو يُثير الجدل مجدداً ببطولة كل عامين وليست كأس العالم

GettyImages 1359702172 - إنفانتينو يُثير الجدل مجدداً ببطولة كل عامين وليست كأس العالم

بعدما طُرحت فكرة إقامة بطولة كأس العالم مرة كل عامين بدلا من كل 4 أعوام، أثار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الإيطالي جياني إنفانتينو، الجدل مجدداً بسبب فكرته الجديدة المُتعلقة بمُقترح بطولة ثانية يُشجع على إقامتها كل عامين أيضاً.

اقرا ايضا

greve sante 03122013d - إنفانتينو يُثير الجدل مجدداً ببطولة كل عامين وليست كأس العالم

إضراب النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية غدا

2022/01/24 21:31
1643055620 bourse tunis - إنفانتينو يُثير الجدل مجدداً ببطولة كل عامين وليست كأس العالم

بورصة تونس تستهل اسبوع المعاملات في المنطقة الخضراء

2022/01/24 21:20

وتحدث رئيس “فيفا”، إنفانتينو، لإذاعة “أنشيو سبورت” الإيطالية قائلاً: “بطولة اليورو يمكن أن تُقام كل عامين أيضاً مثل بطولة كأس العالم. هذا الأمر سينجح مجدداً من الناحية الرياضية، والتأثير الاقتصادي الإيجابي سيكون مفيداً للجميع”.

وكرر الرئيس إنفانتينو حديثه عن بطولة كأس العالم، وقال: “إقامة بطولة كأس العالم كل عامين ليس طلبي، بل مجلس (فيفا) هو الذي طلب دراسة جدوى لهذه الفكرة. درسنا هذه الفكرة جيداً، ومن وجهة النظر الرياضية نجاحها ممكن”.

وتابع رئيس “فيفا” حديثه قائلاً “الأهم هو أنه أمر إيجابي لحماية الدوريات الوطنية ولاعبي كرة القدم أنفسهم. سيكون هناك عدد أقل من المباريات مع فترة راحة في شهر تموز/يوليو، في أوروبا هناك معارضة ولكن هذه طريقة أكثر شمولاً”.

وستُثير هذه الفكرة الجدل مجدداً في الشارع الكروي مثلما حدث عندما طُرحت فكرة إقامة بطولة كأس العالم مرة كل عامين، خصوصاً في ظل المعارضة الكبيرة من جميع اتحادات كرة القدم الأوروبية بشكل خاص، ومن راوبط اللاعبين، التي رفضت هذه الفكرة تماماً.

شارك المقال
  • تم النسخ