الاحتلال يرغم فلسطينيين في القدس على هدم منزل ومنشأة

FH9fpevXw - الاحتلال يرغم فلسطينيين في القدس على هدم منزل ومنشأة

أرغمت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، السبت، المواطنين الفلسطينيين جمال أبو نجمة من حي الشيخ جراح؛ ورامي عويضة من بلدة سلوان، على هدم منزل ومنشأة تجارية تحت طائلة الغرامة المالية، وتكبيدهما رسوم الهدم البالغة أكثر من 400 ألف شيكل بالعملة الإسرائيلية.

اقرا ايضا

1643403734 tunisair720 - الاحتلال يرغم فلسطينيين في القدس على هدم منزل ومنشأة

الخطوط التونسية تتيح امكانية دفع تذاكر بالحجز عن بعض رحلاتها من فرنسا عبر الهاتف الجوال

2022/01/28 22:02
1643368455 accident - الاحتلال يرغم فلسطينيين في القدس على هدم منزل ومنشأة

وفاة قاضية شابة في حادث مرور بمفترق 5 سبتمبر بالمكنين

2022/01/28 21:51

واضطر جمال أبو نجمة لهدم غرفة سكنية ومنشأة تجارية بحجة البناء غير المرخص، بعد أن تسلّم إخطاراً بذلك من بلدية وشرطة الاحتلال في القدس المحتلة، وسط تهديد البلدية بأنها ستكبّده رسوم الهدم إن قامت بتنفيذه.

وقال أبو نجمة، لـ”العربي الجديد”، إنه يقيم في الغرفة منذ نحو ثلاثين عاماً، وإنها ملحقة بمنزله في الشارع الرئيسي؛ وتعرض في السابق لضغوط عدة مرات لإرغامه على مغادرة المنشأة التجارية التي تعتاش منها أسرته المكونة من 12 شخصاً.

وفي بلدة سلوان جنوب البلدة القديمة من القدس المحتلة، أرغمت بلدية الاحتلال الفلسطيني رامي عويضة على هدم إضافة بناء مساحتها 70 متراً مربعاً تؤوي أفراد أسرته البالغ عددهم 7 أشخاص، بحجة البناء غير المرخص.

يذكر أنّ عمليتي الهدم جرتا في اليوم الأول من العام الجديد 2022، بعد هدم أكثر من 260 منزلاً ومنشأة تجارية خلال العام الماضي، نفذت من قبل بلدية الاحتلال في القدس، أو أرغم أصحابها على هدمها بأيديهم.

على صعيد منفصل، أصيب ستة شبان فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية غربي الضفة.

وأكدت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أنّ مواجهات اندلعت بين الشبان وجيش الاحتلال استخدم فيها الشبان الحجارة، فيما رد جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بكثافة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب الفلسطيني أنس كنعان، من بلدة جبع جنوبي جنين شمال الضفة، أثناء وجوده في ساحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة، أمس الجمعة.

كما اعتقلت، السبت، ثلاثة فلسطينيين من بلدة إذنا، وهم أحمد اسليمية، وأكرم القيسي، وإسماعيل اطميزي.

شارك المقال
  • تم النسخ