مشاهد من احتفالات السنة الجديدة عبر العالم

1362144538 - مشاهد من احتفالات السنة الجديدة عبر العالم

كما في كل عام، كانت مظاهر الاحتفال طقسًا مشتركًا بين مختلف شعوب الأرض مع استقبال السنة الجديدة، وإن اختلفت أشكال الفرح ودرجاته، لا سيما في البلدان التي تشهد انتشارًا سريعًا لمتحورة كورونا الجديدة “أوميكورن”.

اقرا ايضا

1643403734 tunisair720 - مشاهد من احتفالات السنة الجديدة عبر العالم

الخطوط التونسية تتيح امكانية دفع تذاكر بالحجز عن بعض رحلاتها من فرنسا عبر الهاتف الجوال

2022/01/28 22:02
1643368455 accident - مشاهد من احتفالات السنة الجديدة عبر العالم

وفاة قاضية شابة في حادث مرور بمفترق 5 سبتمبر بالمكنين

2022/01/28 21:51

ومن سيول إلى سان فرانسيسكو، أُلغيت احتفالات عيد رأس السنة أو تقلّصت. إلا أن احتفالات ريو دي جانيرو التي تجمّع عادةً ثلاثة ملايين شخص على شاطئ كوباكابانا، أُبقيت.

وعلى غرار ما سيحصل في ساحة تايمز سكوير في نيويورك، سيتمّ تقليص الاحتفالات الرسمية لكن يُنتظر حضور حشود كبيرة.

وقال فرانسيسكو رودريغيز (45 عامًا) وهو نادل في كوباكابانا، “الناس ليس لديهم سوى رغبة واحدة، الخروج من منازلهم والاحتفال بالحياة بعد وباء أجبر العالم على الانعزال”.

وبعض البرازيليين أكثر تشكيكًا في بلد أودى الوباء فيه بنحو 619 ألف شخص، وهي ثاني أسوأ حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة.

سيدني

وأبقت سيدني أكبر مدينة في أستراليا، أيضًا، عرضها للمفرقعات التي أضاءت مرفأها الشهير، لكنّ الحضور كان خجولاً هذا العام إذ اقتصر على بضع عشرات الآلاف في حين كان في العادة يناهز المليون شخص.

وقالت ميليندا هوارد (22 عاما) وهي طالبة في الطب تنتظر خارج دار الأوبرا لبدء العرض “أحاول فقط التركيز على الأمور الإيجابية التي حدثت هذا العام بدلا من السلبية”.

وتؤكد السلطات الأسترالية أن تغيير موقفها بشكل مفاجئ لناحية التخلي عن استراتيجيتها بعنوان “صفر كوفيد” لصالح استراتيجية “التعايش مع كوفيد”، مبنيّ على معدّلات التلقيح المرتفعة وعلى الاقتناع المتزايد بأن المتحوّرة “أوميكرون” ليست قاتلة.

دبي

وفي الإمارات، أبقت دبي على الاحتفالات على الرّغم من زيادة الإصابات بكورونا في الإمارة، وقد نظّم في أرجاء المدينة 36 عرضاً للألعاب النارية في 29 موقعاً.

ومنذ ساعات المساء الأولى احتشد المحتفلون لمشاهدة برج خليفة، أطول برج في العالم، وهو يضاء بالألعاب النارية.

باريس

ورغم الإجراءات الصارمة التي أعلنتها فرنسا مع الانتشار السريعه لـ”أوميكورن”، فإن ذلك لم يمنع المئات من التجمع في ساحة برج إيفل، وإن تم إلغاء عرض الألعاب النارية التقليدية في ليلة رأس السنة الجديدة حول قوس النصر والشانزليزيه.

موسكو

وفي العاصمة الروسية، أضاءت الألعاب النارية محيط الكرملين والساحة الحمراء مع الثانية الأولى للسنة الجديدة.

إسطنبول

العاصمة التركية الغارقة بالأضواء وصخب المحتفلين بدت أكثر جاذبية مع إطلاق الألعاب النارية من القوارب في مضيق الفسفور، فيما تركزت الحشود في ساحة بشكتاش وميدان تقسيم، وتخللتها أغانٍ شعبية وعروض “دي جي”. 

لندن

اندفع المحتفلون إلى الشوارع في العاصمة البريطانية التي تشهد هي الأخرى انتشارًا سريعًا لمتحورة كورونا الجديدة، مع الحرص على ارتداء الكمامات. رغم ذلك، حاولت الشرطة تفريق المتجمهرين في بعض الشوارع.

بغداد

استقبل المواطنون في العاصمة العراقية بغداد عام 2022 بعروض للألعاب النارية والضوئية المبهرة.

الرياض

وأحيى موسم الرياض، الأشهر ترفيهيا بالسعودية، ليلة رأس السنة الجديدة، وسط تفاعل من الحضور، وإطلاق ألعاب نارية بكثافة وسط أجواء ترفيهية.

واحتفال رأس السنة الجديدة 2022، يعد الأول بهذه الصورة الرسمية المبهرة من موسم الرياض وسط تفاعلات كبيرة وحضور لافت.

شارك المقال
  • تم النسخ