الاعتداء على شقيق الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي في رادس

647078900 - الاعتداء على شقيق الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي في رادس

أعلن الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، عن تعرض شقيقه، صباح الجمعة، لاعتداء بالعنف الشديد في ضاحية العاصمة التونسية، رادس دون أن تتضح على الفور ملابسات الاعتداء.

اقرا ايضا

1643228416 kais 1 - الاعتداء على شقيق الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي في رادس

قيس سعيد يعبر لاتحاد الشغل عن عرفانه بنضالات النقابيين تزامنا مع إحياء ذكرى الخميس الأسود والاتحاد يسعى لجعل 26 جانفي يوما وطنيا

2022/01/26 21:20
1 1495078 - الاعتداء على شقيق الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي في رادس

كاس امم افريقيا – مصر تضرب موعدا مع المغرب في دور الثمانية بعد فوزها على كوت ديفوار بركلات الترجيح

2022/01/26 21:09

وكتب المرزوقي، على صفحته في “فيسبوك”، أنه “تمّ هذا الصباح الاعتداء بالعنف الشديد على شقيقي نجيب المرزوقي أستاذ فيزياء متقاعد في ضاحية رادس”.

وأضاف: “ثم تمّ سلب نقاله الذي استعمل للاتصال بزوجته وإخبارها أنه نقل للمستشفى في حالة خطرة، الشيء الذي أجبر بقية أشقائي على البحث عنه في مستشفيات المدينة دون نتيجة”.

وأوضح المرزوقي أن شقيقه “تمكن لحسن الحظ من العودة للبيت بالرغم من الرضوض والكدمات التي تعرض لها”.

وفي 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أصدرت محكمة تونسية حكماً أولياً بسجن المرزوقي غيابياً 4 سنوات؛ بتهمة “الاعتداء على أمن الدولة الخارجي”، وهو ما رفضه المرزوقي.

وتعليقاً على الحكم، قال المرزوقي، عبر صفحته على “فيسبوك”، إنه “صادر عن قاض بائس بأوامر من رئيس غير شرعي (يقصد قيس سعيّد)”.

وكان القضاء التونسي قد أصدر مذكرة اعتقال دولية بحق المرزوقي، على خلفية تصريح قال فيه إنه سعى إلى إفشال عقد القمة الفرنكوفونية في بلاده التي كانت مقررة أواخر العام الجاري.

شارك المقال
  • تم النسخ