المغرب يستضيف كأس أفريقيا لكرة اليد في الصيف

GettyImages 911125652 - المغرب يستضيف كأس أفريقيا لكرة اليد في الصيف

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة اليد في خطاب رسمي الـ22 من شهر يونيو/حزيران المقبل موعداً لإقامة كأس الأمم الأفريقية رجال في المغرب، التي كان مقرراً إقامتها في يناير/كانون الثاني المقبل، لكن تم تأجيلها بقرار مفاجئ من القائمين على الاتحاد.

اقرا ايضا

1642782021 dc douaji med - المغرب يستضيف كأس أفريقيا لكرة اليد في الصيف

الدكتور محمد الدوعاجي: “تمّ تغيير الوصفة الطبيّة الخاصّة بعلاج كورونا”

2022/01/21 17:20
1642781355 issam dardouri - المغرب يستضيف كأس أفريقيا لكرة اليد في الصيف

عصام الدردوري: “يد بشير العكرمي طالت أكثر 6 آلاف ملف متعلق بقضايا ارهابيّة” #خبر_ عاجل

2022/01/21 17:09

وأرسل الاتحاد الأفريقي، اليوم الأربعاء، خطاباً رسمياً للمنتخبات المشاركة في البطولة، يفيد بتحديد الفترة من 22 يونيو إلى 2 يوليو/تموز موعدا لإقامة البطولة في المغرب بمشاركة المنتخبات التي تأهلت، لكن مع إجراء قرعة جديدة لتوزيع المنتخبات في المجموعات بالدور الأول.

وألغى الاتحاد الأفريقي، في وقت سابق، قرعة البطولة التي كان مفترضا أن تجري في يناير المقبل، وأسفرت وقتها عن 3 مجموعات في الدور الأول، وهي مجموعة تضم منتخب مصر (حامل اللقب)، ومعه الكاميرون والغابون والكونغو الديمقراطية، فيما جاء المغرب، البلد المضيف، ضمن منتخبات المجموعة الثانية، التي ضمت نيجيريا وكينيا وأنغولا، ومنتخب الأخيرة يعد هو الفريق المصنف أول في المجموعة، بخلاف تونس التي جاءت على رأس المجموعة الثالثة التي ضمت كلا من الرأس الأخضر وغينيا والسنغال.

ولم يكشف الاتحاد الأفريقي لكرة اليد عن أسباب إلغاء إقامة البطولة القارية، وتردد أن السبب يرجع إلى التخوف من تفشي فيروس كورونا، بعد ظهور متحور “أوميكرون” عند صدور القرار، قبل أن يؤكد في خطابه الأخير اعتراض الجزائر وزامبيا على إقامة البطولة.

ويُدافع المنتخب المصري عن لقبه القاري في النسخة المقبلة بمنافسة شرسة مرتقبة مع نظيره التونسي، كما جرت العادة في المناسبات الأخيرة، التي شهدت هيمنة مصرية – تونسية على اللقب في كل النُسخ خلال الألفية الثالثة.

شارك المقال
  • تم النسخ