4 أزمات أمام المنتخب المصري قبل كأس أمم أفريقيا

GettyImages 1237078189 - 4 أزمات أمام المنتخب المصري قبل كأس أمم أفريقيا

فرضت مجموعة من الأزمات نفسها داخل معسكر المنتخب المصري لكرة القدم الذي يبدأ، الخميس، التحضيرات رسمياً لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون المقررة من 9 يناير/ كانون الثاني إلى 6 فبراير/ شباط المقبلين.

اقرا ايضا

1643403734 tunisair720 - 4 أزمات أمام المنتخب المصري قبل كأس أمم أفريقيا

الخطوط التونسية تتيح امكانية دفع تذاكر بالحجز عن بعض رحلاتها من فرنسا عبر الهاتف الجوال

2022/01/28 22:02
1643368455 accident - 4 أزمات أمام المنتخب المصري قبل كأس أمم أفريقيا

وفاة قاضية شابة في حادث مرور بمفترق 5 سبتمبر بالمكنين

2022/01/28 21:51

وشهدت الساعات الأخيرة أزمة أولى تتمثل في تأجيل لقاء الأهلي وبيراميدز الذي كان مقرراً له في 30 ديسمبر/كانون الأول، بشكل مبدئي، بناءً على رغبة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري، لمتابعة لاعبي بيراميدز في اختبار قوي قبل حسم القائمة، مثل رمضان صبحي وإبراهيم عادل ثنائي الوسط، اللذين تم اختيارهما في القائمة الأولية، وكذلك متابعة لقاء قوي وصراع خاص بين لاعبين في الناديين في المركز الواحد مثل عبد الله السعيد ومحمد مجدي “قفشة” لاعبي بيراميدز والأهلي (على الترتيب) اللذين يتم المفاضلة بينهما حالياً لاختيار لاعب منهما لقيادة الوسط.

وبرزت أزمة ثانية تمثّلت في تعرض لاعبين لانتقادات واسعة، بسبب تراجع المستوى، تصدرهم محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، الذي كاد  يتعرض للطرد في لقاء فيوتشر الأخير في الدوري المحلي، والذي اهتزت شباكه في مباريات الأهلي بشكل عام سواء أمام الرجاء المغربي في السوبر الأفريقي أو فيوتشر. هذا واضطر مدرب المنتخب المصري الموجود في البرتغال إلى تكليف عصام الحضري مدرب حراس المرمى بالتواصل مع حارس الأهلي لرفع روحه المعنوية سريعاً، من أجل تجهيزه ليكون الرهان الأول لـ”الفراعنة” في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وظهرت أزمة ثالثة، ولكنها فنية تمثلت في استمرار ابتعاد محمود حسن تريزيغيه لاعب وسط فريق أستون فيلا الإنكليزي عن المشاركة في المباريات بشكل أساسي حتى الآن مع فريقه، بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبي التي تعرض لها في مايو/ أيار الماضي. وبعد ذلك دار انقسام داخل الجهاز الفني حول موقف اللاعب ما بين تيار يدعو لاختياره والرهان عليه في مباريات البطولة القارية بشكل تدريجي، وآخر يطلب بقاءه في ناديه وخروجه من قائمة الـ 28 من أجل منحه الفرصة الكاملة، لاكتساب حساسية المباريات مع أستون فيلا قبل خوض الدور الثالث من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وضربت المنتخب المصري أزمة رابعة تمثلت في تراجع مستوى لاعبين كان المدرب البرتغالي يتحدى الرأي العام بهم، وينوي اختيارهم في القائمة النهائية بالبطولة، وأبرزهم مروان حمدي مهاجم سموحة، الذي فشل في تسجيل أي هدف مع فريقه على مدار جولتين شارك فيهما بعد نهاية بطولة كأس العرب 2021.

وبات المدرب في حيرة ما بين اختيار مروان حمدي أو محمد شريف مهاجم الأهلي وهداف الدوري الموسم الماضي، والأخير يواجه أزمة كبرى مع مدربه تتمثل في عدم اقتناع الأخير بقدراته في مركز رأس الحربة، وجرى توظيفه في مركز الجناح الأيسر.

شارك المقال
  • تم النسخ