السيسي يطالب المصريين بوضع أموالهم في البنوك بدلاً من العقارات

1235837627 - السيسي يطالب المصريين بوضع أموالهم في البنوك بدلاً من العقارات

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المواطنين في بلاده إلى “وضع مدخراتهم من الأموال في البنوك بدلاً من استثمارها في مجال العقارات”، بدعوى إتاحة المجال لوزارة الإسكان والمرافق، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، لبناء المزيد من الوحدات السكنية في المدن الجديدة.

اقرا ايضا

phosfate gafsa - السيسي يطالب المصريين بوضع أموالهم في البنوك بدلاً من العقارات

فتح تحقيق في حادثة جنوح قطار نقل الفسفاط..

2022/01/21 21:36
1642796714 juge - السيسي يطالب المصريين بوضع أموالهم في البنوك بدلاً من العقارات

المجلس الأعلى للقضاء يعلن تمسكه بصلاحياته الترتيبية ورفضه لحملات التشويه الموجهة ضد أعضائه

2022/01/21 21:25

وقال السيسي، على هامش احتفالية أقامها في مدينة أسوان الجديدة، الثلاثاء، إنه “يجب على المواطنين في مصر، سواء من المقيمين في المدن أو القرى، أن يروا عدد الوحدات السكنية لديهم، وعدد المسكون منها بالفعل، لأن ذلك يعطي مؤشرا بالنسبة للإقدام على البناء أو التوقف”، مستدركاً “لا أتحدث هنا عن وزارة الإسكان أو الدولة، ولكن عن بناء الأهالي”.

وأضاف: “أقول للناس هذا ليس استثمارا في محله، وبدلاً من وضع الأموال في العقارات ضعوها في البنوك، ولو أنك ترغب في بناء عقار بقيمة مليوني جنيه على سبيل المثال، أنصحك بأن تضع هذه الأموال في البنك، لأن الاستثمار في العقار حالياً فرصة ليست بكبيرة، وهذه الأموال ستكون قد حُبست منك في العقار، ومن الصعب بيعه”.

وتابع السيسي: “انظروا إلى حجم المعروض من العقارات والطلب عليها، وأنتم تعلمون ماذا أقصد. والدولة تدخلت في مجال الإسكان ليس بغرض المنافسة، أو الوقوف ضد أحد، ولكن لوقف القبح، والبناء العشوائي”، على حد زعمه، وزاد: “وقف البناء داخل الدولة سيكون على مراحل، ولن نسمح لأحد -باستثناء الدولة- بالبناء في مشاريع الإسكان لمدة 10 سنوات من الآن، لحين وضع آليات منضبطة بشأن التراخيص وخلافه”.

واستكمل قائلاً: “حتى الآن لا توجد آليات منضبطة للبناء في مصر، وهذه ليست مشكلة قاصرة على الوزير أو المحافظ، ولكنها ثقافة تمددت داخل المجتمع، وخرجت عن السيطرة، وأصبحت ممارسات يصعب مواجهتها بالنظم والوسائل التقليدية، لأنني حين أركب الطائرة أنظر جيداً إلى العقارات القائمة، وأرى الخرسانات على المنازل، مع العلم أن حجم الطلب عليها ليس بهذه الكثافة”.

وأعلن السيسي عن “بناء الدولة 100 ألف وحدة سكنية للإيجار بفرشها، حتى يسكن المتزوجون حديثاً -بحقائب ملابسهم- مقابل سداد الإيجار”، خاتماً “والله لأعملها (أفعلها)، بحيث يذهب الزوجان إلى الوحدة السكنية بملابسهما فقط، ويدفعا الإيجار المطلوب من دون أعباء أخرى”.

شارك المقال
  • تم النسخ